الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاتحاد الأوروبي يتجه نحو إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم

المهاجرين-600x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

حث وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في ختام لقائهم الاستثنائي في بروكسل مسئولي الاتحاد الأوروبي الذين يجتمعون مع نظرائهم الأفارقة في مالطا يوم غد الأربعاء على إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم, والتركيز على التعامل مع ظاهرة الهجرة في جميع المحادثات الثنائية التي سيجرونها مع الدولة المعنية في الفترة المقبلة.

اضافة اعلان

وأفاد الوزراء في بيان أنهم ينتظرون تقريرا عن التقدم الذي سيجري إحرازه في هذا المجال في المحادثات المتوقعة مع المغرب وأفغانستان وتركيا ونيجيريا وباكستان وتونس بحلول موعد اجتماعهم المقبل في 3 و 4 ديسمبر.

وأشار الوزراء أيضا إلى الحاجة لنشر ضباط اتصال تابعين للاتحاد الأوروبي في كل من إثيوبيا والنيجر وباكستان وصربيا مع انتهاء شهر يناير 2016 م. كما تسلموا عرضا عن آخر التطورات الميدانية بخصوص تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد.

وقال المفوض الأوروبي المكلف بملف الهجرة ديمتريس افراموبولوس إن الدول الأعضاء "أحرزت تقدما مهما خلال الاجتماع واتخذت سلسلة التزامات سياسية واضحة حيال إدارة الحدود وإعادة توطين اللاجئين والمساعدة الإنسانية".

وناقش الوزراء إنشاء مراكز استقبال للاجئين في البلقان وتوفير بنية تحتية في دول العبور بين اليونان وإيطاليا وألمانيا والسويد لتوزيع عبء تسجيل عشرات الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook