مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العريفي»: 100 فضائية إيرانية تنشر فكر التشيع

«العريفي»: 100 فضائية إيرانية تنشر فكر التشيع
3

تواصل – متابعات:

قال الشيخ الدكتور محمد العريفي، إن إيران تعمل على نشر فكر التشيع في بلاد العرب بشتى السبل، وتبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيث، مضيفاً أنها تمتلك أكثر من 100 قناة فضائية تبث برامجها بلغات متنوعة، في محاولة لنشر فكرها بلغات متعددة وقدرات تقنية عالية.

وأشار في تصريحات على هامش ملتقى رابطة الإعلام الهادف السابع 2015، والذي انطلق في الدوحة اليوم، السبت، إلى أن إيران تستخدم معظم هذه المنصات الإعلامية لإثارة بعض الجماهير الذين أقنعوا وتبنوا الفكر الإيراني مُسبقاً في البلدان العربية كلما اعترض العرب والمسلمون على خطأ من الأخطاء التي ترتكبها إيران أو يعترضون على تدخلها في شؤونهم الداخلية، وفقاً لـ”العرب” القطرية.

ودعا العريفي، العرب والمسلمين إلى إنشاء قنوات باللغة الفارسية خاصة لإقناع الشعب الإيراني المسكين أحياناً والذي يُساق وهو لا يدري، بالحق وكشفه له، على حد وصفه.

وأضاف: “لا شك أن للإعلام اليوم تأثير كبير في فكر وحياة الناس وفي توجيهه وتكوين آرائهم والاهتمام بالفكر النيّر المحافظ الذي يسعى لجمع الناس وتصحيح أفكارهم وهذا مهم جداً لنشر الوعي بين الناس ضد التحديات التي تواجهها أمتنا العربية والإسلامية”.

ولفت إلى أن أحد أهم أدوار الإعلام يتمثل في دعم الآراء الصحيحة وبيانها للناس وإظهار أهلها وتلميعهم، لأن هناك أنواع أخرى من الإعلام تحاول أن تفسد الفكر من خلال إبراز بعض الآراء الفاسدة لأجل أن يقتنع بها الناس، ومن ثم يعاد توجيههم كيفما تشاء.

أضف تعليق

التعليقات (٣)اضف تعليق

  1. ٣
    منصور

    عن قرب إنشاء قنوات ترضيك

    • ٢
      عددالله

      نعلم وندرك خطورة هذه القنوات والتي اصبحت تضج اكثر من الاعلام الرسمي والتي اصبحت ملاذ لكل جاهل
      لكن نرجو عمل حصر لقنواتهم عن طريق الاعلام المرئي والمسموع والتحذير منها

  2. ١
    سعيد

    جزاك الله كل خير ياشيخ محمد العريفي 100 قناة إيرانية تنشر فكر التشيع وتكفر الصحابة رضي الله عنهم وتلعنهم وتكفر من لم يكفرهم وبالمقابل قناتين إسلاميتين تقاوم هذا المد الشيعي على استحياء وحينما يبينوا فساد معتقدات الشيعة يصفونهما بالطائفية وما أكثر المجوس العرب .

المشاركة عبر
x