الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صباح اليوم.. انطلاق الملتقى السابع لرابطة الإعلام المرئي الهادف بالدوحة

مؤتمر الإعلام الهادف السابع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدوحة:

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم السبت، فعاليات الملتقى السنوي السابع لرابطة الإعلام المرئي الهادف، الذي يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة هذا العام، تحت عنوان "صناعة الوعي.. الاستراتيجيات والأدوات".

اضافة اعلان

يشارك في الملتقى نخبة من الإعلاميين وأصحاب الخبرات والتخصص في الإعلام المرئي من مختلف أنحاء العالم، حيث يعقدون على مدار يومين متتاليين ثماني جلسات عمل بفندق الشعلة بأسباير زون لمناقشة مختلف القضايا التي تسهم في تطوير الاستراتيجيات والأدوات الإعلامية اللازمة لصناعة الوعي لدى شرائح المتلقين، كما يشهد ختام الملتقى جلسة للجمعية العمومية للرابطة، يتم خلالها انتخاب مجلس إدارة الرابطة في الدورة الثانية.

ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه ما يقرب من 200 إعلامي من مختلف أنحاء العالم، إلى تطوير الإعلام المرئي الهادف من خلال تعزيز التواصل والتفاعل وتبادل الخبرات بين أعضاء البيت الإعلامي.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول من أيام الملتقى السابع للرابطة خمس جلسات عمل تعقب حفل الافتتاح الذي سيبدأ في التاسعة صباحا، وتعقد الجلسة الأولى تحت عنوان: دور الإعلام في صناعة الوعي الجماهيري ( نظرياته ونماذجه) وتناقش هذه الجلسة مفهوم صناعة الوعي لدى الجمهور، واستراتيجيات التغيير والممارسة الإعلامية.

وتعقد الجلستان الثانية والثالثة بعنوان: الأدوات الأساسية في صناعة الوعي، وتتم خلالهما مناقشة قضايا التخطيط الاستراتيجي للمحتوى الإعلامي، وبناء الصور الذهنية، وتدفق المعلومات والآراء، وصناعة قادة الرأي والرموز، وترتيب الأولويات وبناء الأجندات، وغرس القيم وبناء المعاني والمفاهيم.

وتعقد الجلسة الرابعة تحت عنوان اتجاهات مؤسسات الإعلام الهادف نحو صناعة الوعي، ويتم خلالها استعراض دراسة ميدانية أعدها فريق متخصص في الإعلام المرئي الهادف.

وتختتم فعاليات اليوم الأول التي ستتخللها عدة استراحات وفقرة لعرض التجارب الشخصية، بالجلسة الخامسة التي ستكون عبارة عن لقاء مفتوح بعنوان: بناء الإعلام للوعي في ظل التحديات المحيطة.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني والأخير من ملتقى الرابطة السابع بمحاضرة بعنوان: العوامل المؤثرة في قدرة المؤسسات الإعلامية على صناعة الوعي، يعقبها تعريف بالورش والتسجيل، ثم الجلسة الأولى التي ستكون عبارة عن ثلاث ورش عمل متزامنة، تحت عناوين: الكوادر البشرية المحترفة، وإدارة بناء الصورة الذهنية للمؤسسة الإعلامية وترويجها، ومواصفات المنتج الإعلامي، ويتم خلال الجلسة الثانية استعراض لملخص الورش التدريبية.

ويناقش المشاركون في الجلسة الثالثة خطوات ومقترحات عملية لتعزيز التكامل بين المؤسسات لتعميق الوعي، من خلال عدة بنود تتمثل في: مدخل التكامل في الاتصال، وآليات التكامل في المؤسسة الإعلامية الواحدة، وآليات التكامل بين مؤسسات الإعلام الهادف.

ويختتم الملتقى باجتماع الجمعية العمومية الذي سيشهد انتخاب مجلس إدارة الرابطة للدورة الثانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook