الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاثنين.. «الشورى» يناقش اعتماد أنظمة فنية لمعايرة رصد المركبات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

يصوّت مجلسُ الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والستين التي يعقدها يوم الاثنين المقبل على توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1435 /1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

اضافة اعلان

ويناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1434 /1435هـ.

وقد أوصت اللجنة – في تقريرها – بأن تقوم هيئة الإذاعة والتلفزيون بتقديم خطة إحلال سنوية للموظفين والفنيين في مجالات الإعلام بحيث تعاد هيكلة القوى البشرية خلال ثلاث سنوات مع التركيز على استقطاب الكفاءات السعودية الماهرة، وطالبت في توصية أخرى بإعادة هيكلة القناة الثانية بالتلفزيون ودراسة تخصيصها.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح مشروع إضافة مادة جديدة لنظام المرور تتعلق "باعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي وما في حكمها من أجهزة إلكترونية" المقدم من عضو المجلس اللواء ناصر العتيبي استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

ويستكمل المجلس الاستماع لوجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية تجاه التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1435 /1436هـ، حيث ينظر المجلس في توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي على تقرير الهيئة.

ومن المقرر أن يصوت مجلس الشورى – خلال الجلسة - على مشروع اتفاقية بين المملكة وجمهورية البرتغال لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البرتوكول المرافق له، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن الموضوع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook