السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج» توافق على تمديد التأشيرة للمتأخرين بعذر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف وكيل وزارة الحج المساعد مدير مكتب فرع الوزارة بمكة المكرمة عبدالرحمن النفيعي، عن استقبال الفرع لطلبات بتمديد فترة تأشيرة الحج من عدد من الحجاج الذين لم يغادروا المملكة حتى الآن رغم انتهاء موسم الحج في الخامس عشر من شهر المحرم الحالي.

اضافة اعلان

وقال النفيعي: إن تأخر هؤلاء الحجاج عن موعد المغادرة إلى بلدانهم كان لأسباب عديدة تتعلق بظروف خارجة عن إرادتهم، ومنهم الحجاج المنومون في المستشفيات ومرافقوهم، والموقوفون لدى الجهات الأمنية في قضايا متنوعة، أو من ذوي المتوفين الجاري إنهاء معاملة مغادرتهم، وغيرها، بحسب "عكاظ".

وشدد على أهمية متابعة الشركات والمؤسسات لحجاجهم المتأخرين حتى الانتهاء من الظروف التي أجبرتهم على البقاء في المملكة والتأخر عن موعد المغادرة، ومن ثم متابعتهم إلى أن يغادروا بسلامة الله إلى بلدانهم، لافتاً إلى أن الشركات والمؤسسات عليها التزامات خاصة تجاه حجاجها وفق إجراءات معينة، حتى مغادرتهم، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

واختتم النفيعي تصريحه مؤكداً أنه يتم قبول طلبات التمديد وفق اشتراطات معينة من باب التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، إنفاذا لتوجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook