الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعمل بالهيدروجين.. مرسيدس تعلن عن سيارة تلبي رغبة الركاب قبل طلبها

2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها Vision Tokyo الاختبارية، التي تهدف إلى تلبية متطلبات سكان المدن الكبرى، وذلك خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات الممتد حتى 8 نوفمبر المقبل.

اضافة اعلان

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الاختبارية الجديدة تعتبر بمثابة صالون فاخر لعشاق التجهيزات الرقمية، وتمتاز بخمسة مقاعد، وتأتي بطول 4.80 متر وعرض 2.10 متر، ومجهزة بعجلات قياس 26 بوصة، ومضاءة باللون الأزرق، ومصممة خصيصاً للسير في المدن العالمية الكبرى مثل طوكيو.

وتعتمد السيارة Vision Tokyo الاختبارية على نظام القيادة الآلية، وتجوب أرجاء المدينة بدون أي تدخل من ركابها، وتعتمد على الطاقة الكهربائية المستمدة من خلايا الوقود الهيدروجينية، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية".

ويتم التحكم في نظام السيارة عن طريق خوارزميات تتعرف على تفضيلات الركاب مع كل رحلة قيادة؛ ومن ثم من الممكن أن تتم تلبية الرغبات حتى قبل الإعلان عنها.

وهناك الكثير من العناصر التصميمية بالمظهر الخارجي مستوحاة من عالم الرسوم المتحركة الرقمية؛ حيث تم تجهيز شبكة المبرد والزجاج الخلفي بتقنية الدايودات المضيئة LED، التي تختلف شدة إضاءتها، ودرجة وميضها، تبعاً للصوت المشغل داخل السيارة.

3 1 2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook