الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فريق تحقيق سعودي يعثر على آثار متفجرات بقارب رئيس المالديف

0_1444201220dfs_news (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نقلت صحيفة "هافيرو" بجزر المالديف عن وزير الداخلية "عمر نصير" رئيس اللجنة الخاصة المشكلة من قبل رئيس جزر المالديف للتحقيق في الانفجار الذي وقع على متن القارب الرئاسي في سبتمبر الماضي أن إحدى العينات التي أُخذت من موقع الانفجار على القارب بواسطة خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية السعوديين، أظهرت أنها تحوي متفجرات عالية التفجير.

اضافة اعلان

وأشار الوزير المالديفي إلى أن فريق الطب الشرعي والأدلة الجنائية السعودي حصل على 6 عينات للقيام بتحليلها ووجد أن إحدى العينات إيجابية.

وذكر خلال مؤتمر صحفي أن آثار وجود متفجرات عالية التفجير في إحدى العينات التي حصل عليها الفريق السعودي، دعمت كذلك بتأكيد من قبل الفريق السريلانكي.

وتحدثت الصحيفة عن أنه وبعد وقوع الانفجار على متن القارب الرئاسي والذي أصاب قرينة الرئيس التي مازالت تتلقى العلاج حتى الآن بعد إصابة عمودها الفقري، أرسلت عدة دول خبراءها بشكل سريع إلى جزر المالديف لمساعدة السلطات المحلية في التحقيقات، وشمل الفريق الدولي من المحققين الهند وسريلانكا والسعودية وأستراليا والولايات المتحدة.

ووقع الانفجار في الثامن والعشرين من سبتمبر على متن القارب، عندما كان الرئيس يمين عبد القيوم وزوجته عائدين إلى العاصمة من المطار بعد القيام بمناسك الحج، حيث يقع مطار هذه الدولة الأرخبيل على جزيرة منفصلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook