الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أرباح المصارف الإسلامية الخليجية تتجاوز 12 مليار دولار لأول مرة

sport_1446375981
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف تقرير "إيرنست وينج" (EY) أن مجموع أرباح المصارف الإسلامية في دول الخليج العربي تجاوزت 12 مليار دولار للمرة الأولى في عام 2014، مع توقعات باستمرار نمو القطاع، وسط غموض الأوضاع الاقتصادية الإقليمية.

اضافة اعلان

وفيما تعتبر 9 أسواق رئيسية حالياً أنها محركات النمو للصناعة المالية الإسلامية العالمية، يحدد التقرير مجموعة من 40 مصرفاً في هذه الأسواق الرئيسية التسعة باعتبارها عناصر مهمة لتحقيق التقدم في مستقبل هذه الصناعة، مع الإشارة أن 50% من تلك المصارف تمتلك قاعدة أسهم قيمتها مليار دولار أمريكي وأكثر.

كما حظي قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتحديد بزخم متزايد بفضل التطور والابتكار الذي حققته في العالم الرقمي، الشيء الذي يجعلها في مرتبة مساوية لماليزيا من ناحية حصتها في السوق العالمية.

وعقد المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية مع شركة الاستشارات الدولية "إيرنست وينج" (EY) اليوم مؤتمراً صحافيا لمناقشة الضرورات الاستراتيجية الرئيسية لصناعة التمويل الإسلامي، وذلك بفندق الخليج بمملكة البحرين.

وألقى المؤتمر الصحافي- الذي يقام قبل شهر من انعقاد المؤتمر العالمي المصارف الإسلامية في نسخته السنوية الثانية والعشرين – الضوء على أبرز ما يتضمنه تقرير "التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الإسلامي 2015 – 2016" المرتقب.

ويعد تقرير "التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الإسلامي" مبادرة رائدة تهدف إلى التعرف على التفوق التنافسي والقيادة الاستراتيجية وتحسين الأداء في صناعة التمويل الإسلامي العالمي، ورفع مستوى كل ذلك أيضاً، إضافة إلى تحليل الاستراتيجيات الأساسية التي ينبغي على المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة تطبيقها لضمان استمرار النمو في البيئة الاقتصادية.

وهو أيضاً سمة رئيسية للمؤتمر العالمي السنوي للمصارف الإسلامية، والذي يشتهر عالمياً بكونه منصة لقيادات الفكر المتطورة وتبادل المعلومات على مدى الاثنين وعشرين عاماً الماضية. وقد تم إعداد تقرير هذا العام من قبل "إيرنست وينج" (EY)، الحائزة على جائزة "مركز الخدمات الإسلامية العالمية"، وسيتم إطلاقه حصريًّا على هامش المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في 2 ديسمبر المقبل.

يذكر أن المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية لعام 2015 هو تجمع على مدار ثلاثة أيام للرواد في هذه الصناعة، وسيعقد خلال الفترة 1 – 3 ديسمبر المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook