الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر: تنافس الاستقطاب بين الجامعات يضاعف رواتب الأكاديميين بنسبة 100%

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أدى تنافس الجامعات على الأكاديميين العرب إلى رفع رواتب المتعاقدين الجدد بنسبة وصلت إلى 100% من العقود المعتادة.

اضافة اعلان

وقالت مصادر: إن لجان التعاقدات في بعض الجامعات بالمملكة سجلت تنافساً كبيراً خلال الأشهر الماضية وضمنت عقودها امتيازات مالية بعد تراجع عدد كبير من المتعاقدين عن تنفيذ العقود المبرمة معهم بعد توقيعها لتوفر عروض أفضل من جامعات أخرى، وفقاً لـ"الوطن".

وأرجعت المصادر تضخم قيمة عقود المتعاقدين إلى أن الجامعات الطرفية والناشئة ضمنت بعقود المتعاقدين امتيازات مالية مختلفة بعد أن لمست عزوفا ملحوظاً من بعضهم إما لعدم ملاءمة السكن في المحافظات الصغيرة، أو لوجود عروض أفضل من جامعات المدن الكبرى.

وكشف عضو في إحدى لجان التعاقد بإحدى الجامعات عن بعض صور الازدواجية في التعاقدات بين الجامعات، وقال إن اللجنة التي كلفت بالعمل فيها خلال الصيف الماضي استهدفت نحو 90 متعاقداً من دولة عربية، وأثناء توقيع العقود مع المستهدفين في أحد الفنادق تفاجأت اللجنة بوجود لجنة أخرى في الفندق نفسه تتبع لجامعة أخرى تقدم عروضاً أفضل من عروض جامعته، الأمر الذي جعل اللجنة تعود بسبعة متعاقدين فقط من أصل 90 متعاقداً كانت تستهدفهم.

وطالب العضو بلجنة تنسيقية لمنع الازدواجية بين لجان التعاقدات في إجراء التعاقدات، الأمر الذي سينعكس على الجودة العلمية وتضخم عقود المتعاقدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook