الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمن العام» يطلق أنظمة تقنية لتتبع المطلوبين جنائياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تستعد الإدارة العامة لتقنية المعلومات في قطاع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية لإطلاق عدد من الأنظمة الإلكترونية التي سيعتمد عليها مستقبلاً في تتبع القضايا الأمنية والجنائية بجانب المساهمة في سرعة تقصِّي المطلوبين أمنياً في الميدان وإلقاء القبض عليهم.

اضافة اعلان

وقال مدير الإدارة العقيد محمد العبودي إن من بين الأنظمة التي ستطلق، جهازاً للتعرف على المطلوبين سواء في قضايا جنائية أو أمنية، وإعطاء معلومات كاملة عنهم عبر قراءة بصمة اليد، ويمكن استخدام الجهاز في استقبال البلاغات ذات العلاقة بالقضايا التي يتم تسجيلها، وفقا لـ «الشرق».

وأشار إلى أن هذا الجهاز يتم الاستفادة منه تحديداً في مراكز الشرط النموذجية في المدن الرئيسة بالمملكة وذلك بغرض سرعة تتبع القضايا الأمنية وإنهائها.

وأضاف أن هناك نظاماً آخر وهو نظام الرد الآلي على البلاغات الأمنية التي يتقدم بها المواطنون والمقيمون حيث يمكنهم بواسطة هذا النظام إعطاء كامل المعلومات المطلوبة آلياً عن القضايا التي تقدموا بها.

وكانت الإدارة قبل عام قد أطلقت الدوريات الذكية التي تعمل على الطرق السريعة وهي مزودة بتقنية عالية الدقة تمكنها من التعرف على السيارات المخالفة سواء كانت مخالفات أمنية أو مرورية أو جنائية بواسطة أجهزة مثبتة داخلها متصلة بقاعدة البيانات التابعة لوزارة الداخلية، وعن طريق قراءة لوحات السيارة تظهر كافة معلوماتها ومعلومات مالكها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook