مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الامتناع عن تناول السكّر يحسن الحالة الصحية

الامتناع عن تناول السكّر يحسن الحالة الصحية
0

تواصل – وكالات:

بيّنت نتائج دراسة علمية جديدة أن امتناع الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة عن تناول السكّر يساعد في تحسين حالتهم الصحية بسرعة.

ويقول علماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية، “إن الامتناع عن السكر لمدة 9 أيام فقط يمكن أن يحسن الحالة الصحية”. هذا الاستنتاج توصل إليه العلماء من نتائج تجربة علمية خضع لها 43 طفلاً (9 – 18 سنة) يعانون من البدانة، ومن مرض مزمن واحد على الأقل، مثل ارتفاع ضغط الدم.

وقد طلب العلماء من المشتركين في التجربة عدم تناول السكّر لمدة تسعة أيام، مع بقاء كمية السعرات ثابتة في وجباتهم الغذائية. والاختلاف الرئيسي هنا كمن في أنهم أصبحوا يحصلون على الكربوهيدرات من المعكرونة والمعجنات بدلاً من السكر، حتى أن العلماء سمحوا لهم بتناول البيتزاوالتشيبس.

بعد مضي تسعة أيام على بداية التجربة خضع المشتركون في التجربة لفحوصات طبية أذهلت نتائجها العلماء، حيث انخفض مستوى ضغط الدم والدهون الثلاثية “ثلاثي الجليسريد”، وكذلك الكوليسترول السيئ، إضافة إلى هذا، انخفض تركيز الأنسولين والسكر في الدم.

يقول العالم روبرت لوستينغ: “تبين نتائج التجربة أن الضرر يأتي من السكر وليس من السعرات العالية، أو الوزن الزائد”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك دراسات تعتبر السكر من العناصر المهمة والمفيدة للجسم، ولا حاجة للامتناع عن تناوله؛ لذلك يقترح النقاد إجراء دراسة أشمل وأوسع لتأكيد نتائج الدراسة الأخيرة وفائدتها في تحسين الصحة أو نقضها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x