الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأسباب بينها التأثيرات الاجتماعية.. الصين تلغي قانون «الطفل الواحد»

CHINA-POLITICS-ECONOMY
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قررت الصين، بعد أكثر من ثلاثة عقود على فرضها، التراجع عن سياسة "الطفل الواحد" التي تمنع الأزواج من إنجاب أكثر من طفل، التي أقرت بهدف مواجهة التزايد الكبير بأعداد السكان، لتسمح بإنجاب طفلين لكل عائلة، بحسب "CNN".

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية عن قرار صادر عن الحزب الشيوعي الحاكم قوله: "من أجل تعزيز النمو المتوازن للسكان، ستقوم الصين بمواصلة تطبيق السياسات الأسرية، وستقوم أيضاً بتحسين استراتيجيتها للتطور السكاني".

وأضاف "الحزب"، في قراره، أن الصين: "ستطبق بشكل كامل سياسة تسمح بإنجاب طفلين لكل زوجين كإجراء فعال بمواجهة قضية تزايد أعداد كبار السن".

وكانت سياسة "الطفل الواحد" قد أقرت بشكل حازم اعتباراً من عام 1980، بمحاولة لوقف التزايد الهائل بعدد السكان في بلد المليار و300 مليون نسمة، ولكن بكين خففت إجراءاتها بعد ذلك، فبات بإمكان العائلات إنجاب أكثر من طفل اعتباراً من عام 2013، بحال كان أحد الأبوين طفلاً وحيداً.

واستفادت الصين من تلك السياسة للتحكم بأعداد السكان في السنوات الماضية، ولكن تكلفتها مؤخراً باتت مرتفعة، إذ تزايدت أعداد كبار السن، وتأثر حجم القوة العاملة، كما قيل الكثير عن تأثيراتها الاجتماعية والعاطفية على الأولاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook