الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجراء ٦٠٠ عملية سمنة في مدينة الملك عبدالله الطبية خلال 3 أعوام

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من إجراء ٦٠٠ عملية سمنة خلال الثلاثة الأعوام الماضية بنسب نجاح مرتفعة ومعدل مضاعفات أقل من المتعارف عليه دولياً.

اضافة اعلان

وأوضح الدكتور علي المنتشري استشاري جراحة السمنة ومدير مركز الجراحات التخصصية بمدينة الملك عبدالله الطبية أن من بين هذه العمليات ١٠٠ عملية لمرضى بمعدل كتلة تجاوز ٦٠كجم/م٢ ومنها قرابة خمس حالات بأوزان تفوق ٢٠٠ كجم ولم يسبق أن تم رفض أي حالة بدواعي تقنية.

وأضاف أن جميع الحالات التي أجريت بنسبة نجاح مرتفعة ومعدل مضاعفات أقل من المتعارف عليه دولياً، مشيراً إلى أن المدينة الطبية تعتبر مركزا متخصصا لاستقبال الحالات التي حصلت لها مضاعفات خارج مدينة الملك عبدالله الطبية.

وبيَّن المنتشري أن قسم جراحات السمنة في المدينة الطبية أصبح ولله الحمد من المراكز المتقدمة في جراحات السمنة بتوفر الجراحين المؤهلين لهذا التخصص مع وجود جميع التخصصات الطبية اللازمة كأقسام القلب والتنفس والجهاز الهضمي والباطنية والتخدير والعناية المركزة وكذلك قسم التغذية المجهز بكل الاحتياجات اللازمة لمثل هذه الجراحات.

ويجري المركز قرابة ١٥ عملية سمنة أسبوعياً ويتم قبول قرابة ٣٠ مريض سمنة جديداً أسبوعياً من المستشفيات ضمن النطاق الجغرافي للمدينة الطبية. ويتوفر بالمدينة الطبية أسرة خاصة للتنويم تتحمل أوزان حتى ٥٠٠ كيلوجرام وأسرة للعمليات حتى وزن ٤٠٠ كيلوجرام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook