الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طفل يولد «دون دماغ» ويتمكن من النطق بعد عامين (صور)

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

في صورة شعاعية صادمة، يظهر رأس الطفل البريطاني آرون الذي ولد قبل عامين، خالياً تماماً من الدماغ، باستثناء قسم صغير في نهاية العنق، يسمح له فقط بالحركة والتنفس.

اضافة اعلان

آرون طفل ولد بدون دماغ، ولكنه مازال حياً يرزق حتى الآن، كما أنه نطق بكلمته الأولى وهي "مامي"، بعد عامين على ولادته، وهو ما أدهش الأطباء وعائلته، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وكانت والدته إيما موراي (24عاماً)، التي أنجبته في 2013، قد علمت بحالة طفلها بعد دقائق من ولادته، حيث أخبرها الأطباء أنه قد يموت في أي لحظة.

وشخص الأطباء مرض آرون بأنه اضطراب نادر يدعى "اندماج مقدم الدماغ"، إذ ولد مع جذع الدماغ فقط، وهو ما يسمح له بالحركة والتنفس، ولكن ليس لديه دماغ كامل.

غير أن آرون أكمل عامه الثاني وهو بصحة جيدة، لتحدث المفاجأة المذهلة أيضاً، التي لم تكن والدته تتوقعها أبداً، حيث أدهش عائلته والأطباء بنطقه الكلمة الأولى له، وهي "مامي".

اعتبرت إيما والأطباء أن بقاء آرون على قيد الحياة لهذه المدة هو بمثابة معجزة، كما أنه لا يتمتع بصحة جيدة وحسب، بل يشارك شقيقه الأكبر جاك (3 سنوات) الضحك واللعب.

واندماج مقدم الدماغ هو أحد العيوب التي تحدث للجنين في المراحل الأولى من الحمل، لا يوجد سبب واضح للمرض وإن كان من المرجح وجود بعض المواد السامة الني قد تتسبب فيه ولكن لم يثبت علاقة أي من المواد السامة بالمرض بشكل قاطع.

3 4 6 5

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook