الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قراصنة يعرضون البيانات الشخصية لعشرات الآلاف من البريطانيين مقابل 30 دولاراً

hacker
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية: إن هويات عشرات الآلاف من البريطانيين معروضة للبيع على الإنترنت مقابل نحو 19 جنيهاً إسترلينياً.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن البيانات الشخصية لنحو 600 ألف بريطاني سرقت من قواعد بيانات شركة "توك توك" للاتصالات، فضلاً عن قواعد بيانات حكومية العام الماضي.

ووفقاً لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، فإن المعلومات التي سرقت من قواعد البيانات التي تشمل شركات ووزارات بريطانية كافية للسيطرة والتحكم في الهوية الرقمية للأشخاص الذين سرقت بياناتهم.

وذكرت الصحيفة أن متوسط تكلفة المعلومات الشخصية على الإنترنت تصل إلى نحو 19.60 جنيه إسترليني أو ما يعادل 30 دولاراً أمريكياً، في حين أن المعلومات الشخصية من قواعد البيانات الحكومية والتجارية تصل إلى نحو 75 دولاراً.

وتحدثت الصحيفة عن أن قضايا الاحتيال عبر الإنترنت والتي تشمل سرقة بيانات الهوية وصلت إلى أعلى مستوياتها في بريطانيا، وسط توقعات من قبل مكتب الإحصاء الوطني بحدوث ما يقرب من 5.1 مليون حادثة احتيال خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وذكرت الصحيفة أن البيانات التي سرقت تباع فيما يعرف بـ" Dark Web" وهو نوع من أنواع محركات البحث التي من الصعب للغاية على المسؤولين الدخول إليها وتتبعها.

وأشارت إلى نجاح قراصنة الأربعاء الماضي في سرقة عدد غير معروف من البيانات الشخصية للعملاء في شركة "توك توك" البريطانية للاتصالات.

وأضافت أن فتى يبلغ من العمر 15 عاماً من أيرلندا الشمالية جرى اعتقاله الاثنين الماضي قبل أن يُطلق سراحه بكفالة في اليوم التالي بتهمة وجود علاقة تربطه بالقرصنة على الشركة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook