السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مع هذه المنضدة.. وداعاً لمكيفات الهواء في الصيف (صور)

وداعًا-لمكيفات-الهواء،-ثقف-نفسك-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ابتكر اثنان من المصممين في باريس، هما المصمم Jean Sébastien، والمهندس Raphaël Ménard منضدة ذات تصميم فريد تعمل على تقليل درجة حرارة الغرفة التي تحويها كإحدى الطرق البديلة لاستخدام المكيف، وبدون استخدام الكهرباء حيث كان هدفهما الرئيسي هو إظهار كيفية تأثير الأثاث على الطقس العام في المنزل؛ لذلك قاما باختراع منضدة تقوم بامتصاص الحرارة من الغرفة عند اشتدادها، ثم تعود لتخرجها عندما تصبح الغرفة باردة.

اضافة اعلان

الجميل في هذه المنضدة أنها ليست غريبة الشكل بل هي منضدة عادية جداً، بل وتبدو كإحدى قطع الأثاث الراقي، ولكن طاولتها مصنوعة من خشب البلوط مثبتاً تحتها بعض المواد التي تحول المنضدة إلى إسفنجة حرارية فريدة من نوعها. حيث يتم تثبيت طبقة من الألمنيوم باستخدام مادة شمعية خاصة تلين بشكل تلقائي عندما تصبح درجة حرارة الغرفة أعلى من 21 درجة مئوية.

تخيل أنك تجلس في إحدى الغرف التي تسطع فيها الشمس أثناء الظهيرة لترفع درجة حرارتها بشكل كبير أعلى من 21 درجة مئوية ليبدأ الشمع الموجود في المنضدة بتخزين الحرارة حتى تصبح درجة حرارة الغرفة أقل من 21 درجة مئوية لتتصلب المادة الشمعية من جديد مطلقة الطاقة المخزنة فيها عن طريق طبقة الألمنيوم لتعادل درجة الحرارة وهكذا.

الفكرة بهذا المفهوم من تغير حالة المادة مع درجة الحرارة ليست جديدة على الإطلاق، ولكنّ هذين المصممين الفرنسيين قد استخدماها بشكل مفيد على غير العادة، كما أنهما يأملان أن يبدأ بيع هذا المنتج الجديد في أواخر هذا العام.

وداعًا-لمكيفات-الهواء،-ثقف-نفسك-5

وداعًا-لمكيفات-الهواء،-ثقف-نفسك-2

مميزات استخدام المنضدة بدل المكيف:

1- شكلها جذاب جداً بخلاف المكيفات الكهربائية التي تحتاج إلى مكان خاص لتركيبها والمناضد المعتادة.

2- أما بالنسبة للبيئة فتقليل استهلاك الطاقة هذا أفضل كثيراً للبيئة.

3- الفكرة مثيرة جداً للاهتمام، خاصة أن تقوم بتقليل استهلاك الطاقة والنفقات التي تستنفذ عليها.

4- تحفظ درجة حرارة الغرفة ثابتة.

وداعًا-لمكيفات-الهواء،-ثقف-نفسك-4

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook