الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. جزائري يخترع 3 طائرات بدون طيار من بقايا الأجهزة المنزلية

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استطاع شاب جزائري لا يتعدى عمره 21 سنة أن يخترع 3 طائرات بدون طيار بإمكانات بسيطة جداً معظمها من بقايا الأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

اضافة اعلان

ويقول سفيان ابن مدينة مستغانم غرب الجزائر في مقابلته مع "العربية.نت" إنه استطاع أن يخترع طائرته الأولى التي تقلع من مربع عمودي مثل الهيليكوبتر من مخلفات جهاز تلفزيون، وراديو، وبعض الأجهزة الأخرى، إضافة إلى البلاستيك، وتستطيع هذه الطائرة التي تعمل كغيرها بواسطة آلة تحكم عن بُعد أن تحلق على ارتفاع 300 متر.

ويتمثل الاختراع الثاني للشاب سفيان دحو في طائرة بدون طيار من نوع "ميغ"، وتقلع أفقياً وتتميز بأجنحتها البلاستيكية المصنوعة يدوياً، وتستطيع أن تحلق لمدة 20 دقيقة بواسطة بطارية، ويمكن أن تحلق أكثر حسب "سفيان" إذا تم تدعيمها ببطارية أخرى.

ويتمثل الاختراع الثالث في طائرة بدون طيار تدعى "الشبح"، وهي حالياً قيد التجريب، وتستعمل هذه الطائرات مدنياً وعسكرياً.

ومن خلال بيع الحلويات التقليدية في شوارع مدينة مستغانم، يتمكن "سفيان" من تأمين بعض قطع الغيار المستعملة لإنجاز اختراعاته، ولا يغادر تفكير هذا الجزائري الشاب مشروع اختراع طائرة تدريب الطيارين، ومع أنه يملك الإرادة والتحدي لتحقيق أمانيه غير أن أحلامه تطير أحياناً حين يرمق واقعه المزري بعين اليأس، وبينما تتفاءل العين الأخرى ربما بغد أفضل.

1 (21) 2 (15) 3 (16) 4 (11) 5 (9) 7 (6)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook