الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلومبرج: صندوق الاستثمارات السعودي يشهد تحولاً من المحلية إلى العالمية

151001_p18_POSCO
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية: إن صندوق الاستثمارات العامة السعودية يسعى لتعيين مصرفيين من أجل الاتفاقيات الدولية؛ بهدف مساعدة المملكة على الحصول على التكنولوجيا والخبرة العالمية، وذلك نقلاً عن 4 أشخاص على علم بتلك القضية.

اضافة اعلان

وأشارت "الشبكة" إلى أن صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق ثروة سيادية سعودي يمتلك حصة تقدر بـ100 مليار دولار من الأسهم في الشركات المحلية، ويسعى لتعيين مواطنين سعوديين لديهم الخبرة سواء المحلية أو في بنوك الاستثمار العالمية.

وذكرت أن الأشخاص المطلوب تعيينهم سيساعدون الصندوق في عمليات التملك الاستراتيجية في صناعات كالنقل، والصناعة، والتكنولوجيا، التي ستمكن المملكة من الوصول إلى الخبرة الأجنبية.

ونقلت الشبكة عن "جون سفاكياناكيس" مدير قسم الشرق الأوسط بمجموعة "أشمور" أن الصندوق لم يعد بإمكانه كمؤسسة أن يركز بشكل رئيسي على الداخل، ولكنه سيعمل وفق استراتيجية تستهدف إمكانية نقل المعرفة والخبرة والتكنولوجيا من الخارج إلى الاقتصاد السعودي.

وتحدثت "الشبكة" عن أن الاستثمارات الاستراتيجية ستمنح الصندوق السعودي اختصاصات مشابهة لشركة "مبادلة" الإماراتية للتنمية التي اشترت أسهماً وحصصاً في شركات عالمية سعياً لتنويع مصادر الاقتصاد.

وذكرت أنه على الرغم من أن التحول في استراتيجية الصندوق إلى مزيد من الاتفاقيات الدولية لم يعلن على الملأ، إلا أن الصندوق بدأ في الاستثمار الخارجي فعلياً في كوريا وروسيا، ويخطط كذلك للاستثمار في فرنسا بعقود تجاوزت أكثر من 13 مليار دولار في الدول الثلاث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook