الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: روسيا فاقمت من معاناة الشعب السوري

27syria-web-1-master675 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن هدنة هشة قضي عليها في شمال مدينة حمص، عندما قام الطيران الحربي الروسي بالبدء في مهاجمة قرية "تير معلة" مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً ودفع معظم السكان للفرار من منازلهم.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم على القرية كان جزءاً من تصعيد أوسع للعنف في أنحاء سوريا الذي تسبب في تشريد عشرات الآلاف في غضون أسابيع فقط، وقاد عمال الإغاثة للتحذير من أن سوريا تواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في ظل الحرب التي تشهدها.

واعتبر عمال الإغاثة أن تكثيف القتال يقود لمزيد من اليأس لدى الشعب السوري، في وقت تزداد فيه أعداد الفارين إلى دول مجاورة وخاصة إلى أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن منظمة الهجرة العالمية أن أكثر من 9 آلاف مهاجر دخلوا يومياً إلى اليونان خلال الأسبوع الماضي، وهو العدد الأكبر منذ بدء العام.

وتحدثت عن أن قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل وافقوا على إنشاء مراكز استقبال في اليونان وعلى طول طريق البلقان في أوروبا لاستقبال نحو 100 ألف طالب لجوء.

وذكرت الصحيفة أن كثيراً من السوريين في المناطق التي تسيطر عليها حكومة بشار الأسد يعتبرون أن التدخل الروسي جاء في وقته، لكنَّ السوريين في أجزاء من وسط وشمال سوريا يعتبرون أن روسيا فاقمت من المعاناة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook