الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاب سعودي يعود إلى الإسلام بعد أن وقع ضحية والدته الاسكتلندية

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

عاد الشاب السعودي ريان حمدان إلى دين الفطرة، على الرغم من أن والدته الاسكتلندية كرست حياتها لتعليمه النصرانية، منذ أن توفي والده وهو في السادسة من عمره، إذ نقلته من مسقط رأسه في جدة، ليعيش في أوروبا بعيداً عن أهله وينسى الإسلام الذي نشأ عليه.

اضافة اعلان

وتعود قصة الشاب ريان إلى قبل 30 عاماً حيث خرج للدنيا في جدة من أب سعودي وأم اسكتلندية، وعاش سنين عمره الأولى في أحد أحياء العروس، وحين بلغ السادسة من عمره توفي والده، فما كان من الأم إلا أن اصطحبته معها إلى بلادها، وحرصت على تعليمه اللغة الإنجليزية حتى أتقنها بِطلاقة بعد بضعة أشهر، وكرست جل وقتها لتعليمه النصرانية، بحسب "عكاظ".

وبعد أن أنهى ريان دراسته توظف في إحدى شركات نقل البضائع على ظهر سفينة تجارية، وحين بلغ الثلاثين من عمره، بدأ يفكر كثيراً في أسرته وأقاربه وبعد أسئلة ملحة ومتواصلة أجابته والدته بأنها لا تعرف عنهم شيئاً، ولم يستسلم ريان، بل فتح نافذته الإلكترونية وبدأ في البحث عن أقاربه في جدة عبر الشبكة العنكبوتية «فيسبوك» حتى عثر على أحد أقاربه، الذي دله على مسكن عمه في جدة.

وعاش ريان فرحة غامرة بلقائه بعمه، وأخبره أن والدته تركت الدين الإسلامي فور وصولهما إلى اسكتلندا وكرست جل وقتها لتعليمه النصرانية، فما كان من عم ريان إلا أن اصطحبه للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي الحمراء في جدة، وبعد أن استمع إلى شرح عن مبادئ الإسلام، نطق ريان بالشهادتين، مؤكداً أن عودته للدين الحنيف جاءت برغبته واختياره.

وأوضح أنه يرغب في نقل مقر عمله إلى أرض الوطن وسط أقاربه وأبناء عمومته في جدة مؤكداً في نفس الوقت محاولة دعوة والدته للإسلام عند عودته لاسكتلندا.

بدوره، قال الدكتور ريان عرب مشرف قسم الجاليات بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمركز الحمراء إن الشاب ريان لم يكن يحتاج لوقت طويل في شرح مبادئ الإسلام، لافتاً إلى أنه لم تمض 10 دقائق من شرح الدين الإسلامي حتى نطق الشهادة وقد تهللت أساريره، مبيناً أن الشاب ريان أخبره بانفراج همّ كبير كان جاثماً على صدره بعد نطق شهادة التوحيد مباشرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook