الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية العماني يلتقي بشار الأسد «علنياً» في دمشق

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

التقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي، رئيس النظام في سوريا، بشار الأسد، اليوم الاثنين، في دمشق في أول زيارة رسمية معلنة من نوعها، وفق ما ذكرته "وكالة أنباء عمان" الرسمية.

اضافة اعلان

وقال "بن علوي" خلال مباحثاته مع الأسد، إن: "السلطنة تبذل قصارى جهدها للمساعدة في التوصل لحل الأزمة السورية، مؤكداً على أهمية وحدة واستقرار سوريا بما يخدم أمن واستقرار المنطقة، والحفاظ على مصالح شعوبها".

وذكرت "الوكالة العمانية"، أن الأسد أعرب عن ترحيبه بـ"مواقف وجهود السلطنة الصادقة التي تبذلها للمساعدة في حل الأزمة السورية" مشدداً على أن القضاء على "الإرهاب" سيسهم في نجاح أي مسار سياسي في سوريا.

وأضافت أن اللقاء شهد بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، ولا سيما الحرب على ما أسمته "الإرهاب" في سوريا، والأفكار المطروحة إقليمياً ودولياً؛ للمساعدة في إيجاد حل للأزمة في سوريا.

فيما نشرت وكالة أنباء النظام في سوريا "سانا" صورة للأسد وبن علوي وهما يتصافحان في دمشق، فيما قال التلفزيون السوري إنها مساعٍ دبلوماسية للتوصل إلى حل للصراع السوري.

وكان وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، قد زار بدوره مسقط، في أغسطس الماضي، في أول زيارة له إلى دولة عربية، منذ اندلاع الأزمة في سوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook