الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 فوائد للبروكلي تدفعك لإدراجه ضمن وجباتك الغذائية

Brocoli Crowns 0001
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

يعد "البروكلي" أحد أنواع الخضروات الصليبية التي تنتمي لعائلة الكرنب، فهو يحتوي على مواد كيميائية تقوي المناعة، وتكافح العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

اضافة اعلان

وفيما يلي بعض من فوائد البروكلي التي قد تجعلك مهتماً بإدراجه في وجباتك الغذائية بشكل دوري، كما ذكر موقع "ويب طب":

1 - محاربة السرطان

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة، وأنزيمات قوية تعمل على إزالة السموم من الجسم، وتقلل أيضاً من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم؛ مما يجعل لها دوراً كبيراً في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما يرتبط البروكلي بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الفم والحنجرة، وسرطان المعدة، حيث يحتوي على بعض المواد التي قد يكون لها دور قوي في مكافحة الخلايا السرطانية وتكاثرها.

2 - يساعد على خفض ضغط الدم

لمرضى ضغط الدم المرتفع، يعد البروكلي مصدر لفيتامين K، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية التي تسهم في تحسين صحة مريض الضغط.

3 - يكافح أمراض القلب والشرايين

يحتوي البروكلي على مادة السلفورافين، وهي مادة تعمل على تنشيط بروتين Nrf2، وهو بروتين وقائي موجود في أجزاء من الشرايين المعرضة للانسداد.

4 - مفيد لمريض السكر

علمياً ثبت أن مادة الـ Sulforaphane الموجودة في البروكلي تساعد على منع تلف الأوعية الدموية الصغيرة الناتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والذي تزيد مخاطر الإصابة به عند مرضى السكري.

5 - مفيد للبشرة

يحافظ البروكلي على نضارة البشرة، حيث يحتوي على مادة glucoraphanin والتي تعمل على مكافحة التجاعيد، وعلامات التقدم في السن، كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاورتين، وفيتامينات مفيدة للبشرة مثل فيتامين C.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook