مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:39 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:50 م
المغرب
05:15 م
العشاء
06:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«زمزم» تُوعِّي 250 طالباً بأهمية غسل اليدين واتباع العادات الصحية

«زمزم» تُوعِّي 250 طالباً بأهمية غسل اليدين واتباع العادات الصحية
0

تواصل – جدة:

أقامت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية، ممثلةً بإدارة التوعية الصحية، اليوم، محاضرة توعوية بعنوان: “الوقاية من فايروس كورونا” بمدرسة الأمير سعود الفيصل بجدة التي شارك فيها أكثر من 350 طالباً.

واستعرضت المحاضرة التي قدمها طبيب الباطنة بمستوصف القاعدة البحرية بجدة، الرائد الدكتور وائل الغفاري، أعراض الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا”، وأبرز طرق انتقاله عبر الجهاز التنفسي من خلال الاختلاط المباشر بالمصابين والرذاذ المتطاير من المريض أثناء السعال أو العطس، ولمس أدوات المريض ثم لمس الفم، أو الأنف، أو العين.

وأكدت “المحاضرة” على أهمية التقيد بالإرشادات الصحية للوقاية من فايروس كورونا من خلال المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، أو المواد المطهرة الأخرى خصوصاً بعد السعال أو العطاس، واستخدام دورات المياه، وقبل تناول الأطعمة وإعدادها، مع ضرورة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم، وتجنب الاحتكاك بالمصابين.

ونبهت “المحاضرة” بضرورة استخدام المنديل عند السعال أو العطس، وتغطية الفم والأنف به، والتخلص منه في سلة النفايات ثم غسل اليدين جيداً, إلى جانب الحفاظ على النظافة العامة، والتركيز على العادات الصحية الأخرى، مثل غسل الفواكه والخضار قبل تناولها، والتوازن الغذائي، والنشاط البدني، وأخذ قسط كافٍ من النوم بهدف تعزيز مناعة الجسم.

وشهدت “المحاضرة” تفاعلاً من الطلاب إلى جانب الإجابة عن استفساراتهم، وقدمت إدارة المدرسة الشكر لجمعية زمزم لتنظيم هذا اللقاء.

من جانبه، أكد مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي فهد بن محمد الزهراني، أن جمعية زمزم تؤمن بأهمية تضافر الجهود، والعمل على نشر الوعي الصحي بالشراكة مع القطاعات الحكومية، والخاصة، والجمعيات الخيرية، وتحرص على تنظيم الأنشطة، والبرامج المختلفة، والأمسيات التثقيفية التوعوية, مقدماً شكره لإدارة مدرسة الأمير سعود الفيصل لإسهامها في إنجاح هذه الفعالية.

وأشار “الزهراني” إلى أن الجمعية تسعى لأن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، فضلاً عن عملها في جانب تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياجات في منطقة مكة المكرمة، آخذة بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x