الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تؤكد استعدادها لاستضافة تسجيل المستحضرات البيطرية في دول الخليج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، استعداد المملكة للإسهام في رفع جودة وسلامة المستحضرات البيطرية في دول مجلس التعاون الخليجي كافة، موضحاً أن ذلك يشمل تقديم الخبرات البشرية والفنية، استناداً لتجربتها الطويلة في هذا المجال.

اضافة اعلان

ولفت الدكتور المشعل خلال استقباله أعضاء اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جاهزية واستعداد الهيئة العامة للغذاء والدواء لاستضافة التسجيل المركزي للمستحضرات البيطرية بدول الخليج العربي.

وقال: "تملك الهيئة خبرة طويلة في هذا المجال وتجاربنا متعددة، وبالتالي فإننا مستعدون لاستضافة التسجيل".

وكان اجتماع اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عقد في مقر الهيئة بمدينة الرياض، برئاسة المدير التنفيذي للتراخيص بالهيئة الدكتور هاجد حشان، وحضور مدير المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية الدكتور عادل الهرف، والمدير التنفيذي للمختبرات الصيدلي عبدالله الحمود، ومدير إدارة تراخيص المنتجات حسان الوهيبي، وعدد من المديرين التنفيذيين.

وقدّم مسؤولون في قطاع الدواء للأعضاء الخليجيين شرحاً تفصيلاً لعملية ضمان جودة وفعالية المستحضرات البيطرية قبل وبعد التسجيل، إضافة إلى عرض مرئي عن دور الهيئة الرقابي على المستحضرات البيطرية، واختتمت الفعاليات بجولة لأعضاء اللجنة على مقر قطاع الدواء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook