الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعضهم في وظائف رسمية.. ضبط 203 مواطنين في عسير يمارسون التسول

طفل يمارس الشحاذة (حمدان الدوسري)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أبها:

كشف تقرير أن عدد المتسولين في منطقة عسير الذين تم ضبطهم بلغ 1576 متسولا ومتسولة في الفترة من محرم حتى ذي القعدة للعام الماضي 1436، منهم 203 مواطنين، وعدد الأطفال 88 في سن الـ18 عاما وما دون، بينما كان عدد النساء 80، والرجال 35.

اضافة اعلان

وذكر التقرير الذي أعده فرع مديرية الشؤون الاجتماعية في عسير أنه "تم اتخاذ عدد من الإجراءات بحق المتسولين المضبوطين، حيث تم أخذ تعهد على 189 منهم بعدم تكرار التسول، ثم أطلق سراحهم بعد إحضارهم كفالة حضورية من مواطنين"، بحسب "الوطن".

وأوضح التقرير أن "بعض المضبوطين مسجلين في نظام الضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، وآخرين في وظائف رسمية، ويمتهنون التسول بغية البحث عن دخل إضافي"، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة منهم يتسولون في المواسم، والأعياد، والإجازات، لاستغلال السياح القادمين من خارج المنطقة.

وأبان أنه "تمت مخاطبة الضمان الاجتماعي بشأن متسول سعودي واحد، ومخاطبة مكتب العمل بخصوص آخر، وإرسال خطابين للجمعية الخيرية بأبها بشأن آخرين، فيما أحيل أحدهم إلى مستشفى الصحة النفسية، بعد ورود بلاغ للجنة مكافحة التسول بوجوده بصفة دائمة بإحدى الحدائق العامة بمدينة أبها، حيث اتضح أنه يعاني من اضطراب نفسي.

وأشار التقرير إلى أن "عدد المتسولين الأجانب الذين قبض عليهم من محرم حتى ذي القعدة لعام 1436 بمنطقة عسير بلغ 1373 متسولا ومتسولة، 682 منهم رجال، أعمارهم من 19 عاما وما فوق، و272 متسولة فوق سن الـ19 عاما، فيما بلغ عدد الأطفال 419، وهم ما دون سن الـ18 عاما"، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وترحيلهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook