الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خيركم»: دراسات أثبتت أن وجود حلقات تحفيظ في الأحياء يجعلها «أكثر أمناً»

unnamed (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة، المهندس عبدالعزيز حنفي، أن هناك عدداً من الدراسات الأمنية أثبتت أنّ الأحياء التي بها حلقات تحفيظ أكثر أمناً من غيرها؛ لما لها من دور كبير في حفظ هوية الشباب، ودعم أمن المجتمع وسلامته، ووقاية النشء من الزيغ، والانحراف، والغلو، والإرهاب، وإرساء قيم الوسطية السمحاء لبنات نماء، وتطور لمجتمع آمن. اضافة اعلان

جاء ذلك خلال كلمة في حفل أقامته الجمعية، أمس، تكريماً لأكثر من 150 مديراً ومسؤولاً يمثلون 30 جهة حكومية يقام بها حلقات لتحفيظ القرآن، وذلك في قاعة رهام بجدة.

بدأ الحفل بتلاوة لأحد طلاب حلقات المرافق من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تخللته تلاوات لأحد طلاب حلقات الدفاع المدني والمكفوفين، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مسيرة المركز وإنجازاته والقطاعات التي يخدمها.

وخلال الحفل أشاد عدد من مسؤولي هذه القطاعات الحكومية العسكرية والمدنية بجمعية خيركم، مؤكدين أن للحلقات أثراً إيجابياً كبيراً على الطلاب سواء كانوا مدنيين أو عسكرين.

وفي ختام الحفل، كرم المهندس حنفي مسؤولي القطاعات المدنية، والعسكرية، ومعلمي الحلقات والمتعاونين. هذا ويبلغ عدد الدارسين في حلقات مركز إشراف المرافق العامة أكثر من 20 ألف طالب ما بين عسكري، ومدني، ونزيل يشرف عليهم 1016 معلماً، و8 مشرفين يتوزعون على 30 قطاعاً حكومياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook