الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 أطعمة ينصح بتجنب أكلها قبل النوم

449914935213587696
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يواجه الكثير من الناس مشكلة في النوم دون الانتباه إلى ما يأكلونه في وقت متأخر من الليل، لأن له تأثيراً على الاستغراق في النوم، وعلى الوزن أيضاً.

اضافة اعلان

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة ينصح خبراء التغذية بتجنب أكلها قبل الذهاب إلى الفراش مباشراً ومنها:

1- البيتزا.

قد تعتقد أن أكل شريحة واحدة فقط من البيتزا لا يضر، لكن المسألة ليست في عدد الشرائح إذا كنت تأكلها قبل النوم، طبقة الصلصة من البيتزا طبقة دهنية يمكن أن تؤدي إلى الحموضة وحرقة المعدة، وقد يسبب ذلك إزعاجاً يمنع من النعاس والاستغراق في النوم، إذا كنت تشتهي أكل البيتزا قبل النوم يمكنك أن تختار نوعاً قليل الدسم.

2- الشوكولا الداكنة.

تحتوي الشوكولا الداكنة على مضادات للأكسدة مفيدة للصحة، لكنها ليست اختياراً مناسباً قبل الذهاب الفراش لأنها تحتوي على الكافيين ومنشطات الثيوبرومين التي تتداخل مع النعاس، يمكن لهذه المركبات أن تبقيك يقظاً لفترة طويلة خلال الليل.

3- الآيس كريم.

من المعروف عن الآيس كريم أنه غني بالدهون، لذلك إذا أكلته قبل النوم لن يكون أمامك فرصة لحرقها هي والسكريات التي يحتويها، قد تسبب كثرة السكر والدهون قبل النوم في عسر هضم فتبقى يقظاً لفترة، كذلك قد تحتوي بعض نكهات الآيس كريم على الكافيين.

4- المعكرونة.

يعتبر تناول القليل من المعكرونة قبل النوم ليس خياراً جيداً أيضاً، لأنها ترفع مستوى السكر في الدم ما يتسبب في اليقظة لفترة طويلة. فالمعكرونة غذاء مصنوع بالكامل من الكربوهيدرات، فإذا أكلتها وذهبت إلى الفراش سيتم تخزين كل هذه الكربوهيدرات على شكل دهون في الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook