الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جمعية استيطانية صهيونية تستولي على منزلين لفلسطينيين من جيران «الأقصى»

351506C
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استولت ما تسمى جمعية "عطيرت كوهنيم الاستيطانية" صباح اليوم الاثنين على منزلين في حي بطن الهوى، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

اضافة اعلان

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة والشرطة ووحدة الكلاب البوليسية وموظفي من "جمعية عطيرت كوهنيم" اقتحمت حي بطن الهوى بالبلدة، بمساندة مروحية، وشرعت بمحاصرة منزلين لعائلة أبو ناب لتنفيذ قرار إخلائهما لصالح الجمعية الاستيطانية، والتي تدعي الملكية، بحسب وكالة "معا".

وأوضح زهير الرجبي مسؤول لجنة حي "بطن الهوى" في سلوان، للمركز أن قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة قامت باقتحام منزل عائلة عبدالله أبو ناب وشقيقه صبري أبو ناب، وشرعت بإخراج المتواجدين بالقوة، ورشت غاز الفلفل باتجاه المسن عبدالله أبو ناب واحتجزته دون علاج، وثم بدأت بإخلاء الأثاث ومصادرته، ومنعت أي شخص الخروج من منزله أو السير في الحي.

وأضاف الرجبي أن منزل عبدالله أبو ناب يقطنه 4 أفراد، أما منزل صبري أبو ناب فيسكن به 5 أفراد.

وأوضح الرجبي أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكيتها لمنازل عائلة أبو ناب قبل عام 1948، وأنها كانت كنيساً يهودياً، وقامت العائلة بتغيير معالمه بعد إضافة بناء جديد عليه، بحسب قولهم.

وفي عام 2002 طالب المستوطنون بالبناية بدعوى أن العائلة أسقطت صفة "المستأجر المحمي" بعد عملية البناء، كما طالبت بهدم البناء الجديد ودفع الإيجار "للمستوطنين"، وصدر ضد العائلة عدة أوامر إخلاء وكانت المهلة الأخيرة حتى تاريخ 25-10-2015.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook