مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

جمعية استيطانية صهيونية تستولي على منزلين لفلسطينيين من جيران «الأقصى»

جمعية استيطانية صهيونية تستولي على منزلين لفلسطينيين من جيران «الأقصى»
0

تواصل – وكالات:

استولت ما تسمى جمعية “عطيرت كوهنيم الاستيطانية” صباح اليوم الاثنين على منزلين في حي بطن الهوى، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة والشرطة ووحدة الكلاب البوليسية وموظفي من “جمعية عطيرت كوهنيم” اقتحمت حي بطن الهوى بالبلدة، بمساندة مروحية، وشرعت بمحاصرة منزلين لعائلة أبو ناب لتنفيذ قرار إخلائهما لصالح الجمعية الاستيطانية، والتي تدعي الملكية، بحسب وكالة “معا”.

وأوضح زهير الرجبي مسؤول لجنة حي “بطن الهوى” في سلوان، للمركز أن قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة قامت باقتحام منزل عائلة عبدالله أبو ناب وشقيقه صبري أبو ناب، وشرعت بإخراج المتواجدين بالقوة، ورشت غاز الفلفل باتجاه المسن عبدالله أبو ناب واحتجزته دون علاج، وثم بدأت بإخلاء الأثاث ومصادرته، ومنعت أي شخص الخروج من منزله أو السير في الحي.

وأضاف الرجبي أن منزل عبدالله أبو ناب يقطنه 4 أفراد، أما منزل صبري أبو ناب فيسكن به 5 أفراد.

وأوضح الرجبي أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكيتها لمنازل عائلة أبو ناب قبل عام 1948، وأنها كانت كنيساً يهودياً، وقامت العائلة بتغيير معالمه بعد إضافة بناء جديد عليه، بحسب قولهم.

وفي عام 2002 طالب المستوطنون بالبناية بدعوى أن العائلة أسقطت صفة “المستأجر المحمي” بعد عملية البناء، كما طالبت بهدم البناء الجديد ودفع الإيجار “للمستوطنين”، وصدر ضد العائلة عدة أوامر إخلاء وكانت المهلة الأخيرة حتى تاريخ 25-10-2015.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x