مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

حبوب الحلبة حارسك القوي في مواجهة السكري والسمنة

حبوب الحلبة حارسك القوي في مواجهة السكري والسمنة
1

تواصل- وكالات:

ذكرت دراسة طبية حديثة أن للحلبة منافع في تقليل مستوى السكر في الدم عند الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة أو عند الذين أصبحوا في على وشك الدخول فيه.

هذا ما جاء في خبر نشرته المجلة الدولية للطب JIM على صفحتها الأولى. بالاستناد إلى ما ورد عن باحثين هنديين فإنّ 10 جرامات من مكمّلات الحلبة التي تؤخذ على شكل كبسولات تضاف إلى وجبة من هو على شفير الإصابة بالسكري من النوع الثاني، تخفض بشكل فعال مستوى السكر لأن الحُلْبة هي مصدر غني بالحمض الأميني 4-hydroxy-isoleucine.

عندما يدخل هذا الحمض الأميني الذي لا يتواجد في جسم الثدييات عموما إلى معدة الإنسان، يحفّز إفراز هرمون الأنسولين مما يساهم بزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم.

أضف إلى ذلك أنّ القيمة المضافة للحمض الأميني 4-hydroxy-isoleucine تكمن في أنّه يقلّص مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم مما يساعد كثيرا في خسارة الوزن.

لذا، ما كان من الباحثين الكنديين إلا أن تصاهروا مع زملائهم الهنديين للإعراب عن أنّ الحمض الأميني المذكور يعد بأن يكون في المستقبل مدماكا أساسيا في علاج متلازمة الأيض Syndrome métabolique.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    عبد الله العامر

    نحن نسمع من قديم بأن الحلبة تزيد بالوزن هل هذا مخالف للحقيقة أم أن لكل شعب نظرته في الحياة التي يراها تناسبه

المشاركة عبر
x