الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إطلاق خدمة «شاحن» بالمسجد الحرام.. و8 مخارج لجميع الأجهزة المحمولة

شاحن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اضافة اعلان

أطلقت الإدارة العامة للمشاريع بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة "شاحن" والتي دشنها معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بمكتبه وبحضور معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

أوضح ذلك مدير إدارة المشاريع بالرئاسة سعادة المهندس سلطان القرشي، مضيفاً أن إطلاق هذه الخدمة لشحن الهواتف النقالة داخل المسجد الحرام تم بعد دراستها بشكل مفصل بكافة جوانبها التقنية والهندسية.

وتهدف الخدمة بشكل خاص لتلبية حاجة قاصدي المسجد الحرام من الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل هواتفهم وشحنها بطريقة آمنة.

ولفت القرشي إلى أن ذلك قد تم تلافياً لاستخدام المقابس والتوصيلات الكهربائية غير المخصصة للشحن وتجنب الحمل الزائد والعشوائي مما يسبب خطراً على مرتادي المسجد الحرام.

وأكد القرشي أن خدمة "شاحن" مجانية وجميع أجهزة الشحن مزوّد بثمانية مخارج متنوعة تتلاءم مع كافة أنواع الهواتف المحمولة ويعمل الجهاز أوتوماتيكياً لتيار كهرباء بجهد (١١٠-٢٢٠ أمبير) وقوة جهاز الشحن (١٨ فولت) ويمكن تثبيت الجهاز بطريقتين مختلفتين:1- التعليق على الحائط 2- الوقوف طولياً (استاند)، وهو مزود بشاشة عرض بإضاءة LED توضح كيفية عمل الخدمة وكيفية استخدامها وسيتم توزيع هذه الأجهزة في أنحاء متفرقة من المسجد الحرام بدءاً بمواقع الاعتكاف والمواقع البعيدة عن كثافات الحشود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook