الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الجوف يبدي استياءه من أزمة انقطاع الكهرباء في طبرجل والقريات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - واس:

عقد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مساء اليوم اجتماعاً طارئاً مع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة ونوابه لشؤون النقل والتوليد وذلك بمكتبه لبحث الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظتي القريات وطبرجل وضمان استمرارية الخدمة على المواطنين.

اضافة اعلان

وأبدى سموه في بداية اللقاء عدم رضاه عن ما حدث مؤكداً في الوقت ذاته بالخلل الواضح لدى الشركة وتعاطيها مع الخلل.

وقال سمو أمير منطقة الجوف إن ما حدث للمحولات والقواطع ما يجب أن يكون بعد تدشين المشاريع الأخيرة مؤخراً.

وأكد سموه وجوب متابعة الشركة المستمرة ومراقبة المحولات والكابلات أولاً بأول وضمان استمرارية التيار الكهربائي على المواطنين مع إيجاد البدائل السريعة في المستقبل لمثل هذه الحالات لا سمح الله .

وأشار المهندس الشيحة من جانبه إلى وجود بعض الملاحظات في مشاريع الشركة وإجراءاتها بالقريات واعداً بتشكيل لجنة استشارية محايدة للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذا الانقطاع والعمل على معالجته وتفادي وقوع مثل ذلك مستقبلاً مقدماً اعتذاره لسمو أمير المنطقة وللمواطنين على تلك الانقطاعات التي ستسعى الشركة على عدم تكرارها.

حضر الاجتماع وكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالرحمن بن نجم البادي ووكيل الإمارة المساعد لشؤون التنموية المهندس عبدالعزيز بن أحمد الموسى ومدير شركة الكهرباء بالجوف المهندس عدنان العبدلي.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد الشيحة قد زار اليوم محطة كهرباء القريات برفقة نوابه للنقل والتوليد والفنيين للوقوف على الأسباب والأضرار التي تسبب فيها انقطاع الكهرباء.


 

السعودية للكهرباء تُعيد الخدمة لطبرجل والقريات

تواصل - واس:

أعادت الشركة السعودية للكهرباء الخدمة الكهربائية للمشتركين المتأثرين بالانقطاع بعد حدوث حريق مفاجئ، طال محطة توزيع للكهرباء بالقريات؛ وأدى إلى انقطاع الكهرباء عن المشتركين في القريات وطبرجل؛ وعملت أجهزة الحماية على عزل المعدات الكهربائية الأخرى للمحافظة عليها.

وكانت فرق الدفاع المدني وفرق الإطفاء التابعة للشركة تمكنت بكفاءة واقتدار من إخماد الحريق، والسيطرة عليه في وقت وجيز، فيما باشرت فرق العمليات والصيانة والطوارئ التابعة للشركة في القريات، وطبرجل أعمالها فور حدوث الانطفاء، كما تم وصول تعزيزات من مهندسين ومعدات من مناطق مجاورة؛ وبدأت عمليات الإصلاح وإعادة الخدمة تدريجياً ًحتى تم استكمال إعادة الكهرباء لجميع المشتركين المتأثرين.

ويقوم الرئيس التنفيذي للشركة، ونواب التوليد والنقل والتوزيع؛ بالوقوف ميدانياً في القريات على المنظومة الكهربائية، ومحطة التوزيع التي تعرضت للحريق؛ ويتابعون في القريات الجهود التي تبذل لإعادة الخدمة الكهربائية لأوضاعها الطبيعية.

وقدمت الشركة السعودية للكهرباء اعتذارها وأسفها للمشتركين في القريات وطبرجل عن انقطاع الخدمة الكهربائية بسبب الحريق؛ وتؤكد "الشركة" على أن الحريق محدود، ولن يؤثر على إمدادات الكهرباء وموثوقيتها.

علماً أن الشركة السعودية للكهرباء تنفذ مشروع ربط القريات وطبرجل بالشبكة الرئيسية بقيمة 3.5 مليار ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook