الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 نصائح ذهبية من أجل وجبة صحية في المطاعم

_stock_photo_food_drinks_meat_pizza_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تواجهك مشكلتان عند تناول طعامك في المطاعم، أولاهما غياب الطريقة التي تمكنك من معرفة عدد السعرات وكميات الدهون، وثانيتهما هي السعرات والدهون المخفية، فكيف يمكنك تجاوز هذه المشاكل واختيار أطعمة صحية؟

اضافة اعلان

والسعرات المخفية هي واحدة من أكبر المشكلات، التي تتهددك عند تناول الطعام في المطاعم، لو كنت تحارب من أجل إنقاص وزنك، وتعرف السعرات المخفية بأنها السعرات الزائدة في كثير من الأطباق، والتي تأتي من مكونات لا تعلمها، وهي المكونات التي تضاف لتحسين الطعم، واللون، وملمس الطعام، ومنها: التوابل، والصلصات، والجبن، والسلطات، وفي أحيان أخرى تتواجد هذه السعرات المخفية بسبب طريقة طهو الطعام، بالزيت أو السمن.

وقدم موقع "صحتك" مجموعة من النصائح تجعلك على وعي بالدهون والسعرات المخفية في وجبات المطاعم؛ مما يمكنك من أن تضبط كميات السعرات التي تتناولها:

المشهيات: إذا كان لا بد من تناول المشهيات، فاختر منها ما يحتوي بالأساس على الخضروات، والفواكه الطازجة، والأسماك، والأفضل أن تتنازل عن المشهيات، وأن تبدأ فوراً بتناول الطعام الأساسي.

الشوربات: أفضل الشوربات هي المكونة من المرق، أو الطماطم، بينما تحتوي الشوربات الكريمية والمهروسة على سعرات حرارية ودهون أكثر.

الخبز: يحتوي الكعك (Muffins)، وخبز الثوم، والكرواسون على سعرات حرارية ودهون أعلى من الموجود في الخبز الكامل، وحاول أن تقاوم الإغراء بأن تطلب من الجرسون ألا يحضر سلة الخبز على الترابيزة.

السلطات: أفضل الخيارات هي سلطة الخس، أو السبانخ، ومع تجنب الإضافات الدهنية مثل الجبن، واللحوم، وقطع الخبز المحمص.

الطبق الجانبي: احرص على اختيار الأطباق الأقل دهنية، مثل الخضروات المطهوة على البخار، والأرز، والفواكه الطازجة، والبطاطس المخبوزة أو المسلوقة، وتجنب البطاطس المقلية، والشيبس، والسلطات بالمايونيز.

الطبق الأساسي: يفضل أن تتجنب المكرونات بالجبنة، أو اللحوم، أو الأطباق الكريمية، واختر الأطعمة المخبوزة أو المشوية في الفرن بدون دهون، أو المسلوقة، أو المشوية على الفحم، أو على البخار.

الحلوى: لا ينصح بطلب الحلوى قبل الانتهاء من طعامك، فقد تشعر بالشبع، وحتى لو قررت أن تطلب الحلوى، فاتفق مع زميلك على اقتسام طبق الحلوى، والفاكهة الطازجة تعتبر الخيار الأفضل دوماً.

تجنب فخاخ المطاعم: فلا تطلب طعاماً كثيراً، ولا تقرر أن تتناول كل ما في طبقك، حتى لو كان أزيد كثيراً من احتياجك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook