الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرامكو» وشركة هندية تقعان ضحية لأكبر جرائم الاحتيال الإلكتروني في مومباي

5f8b5ab2-188d-464b-8781-3f1a2c2c43d3 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - ترجمة:

كشفت صحيفة "ذا إنديان إكسبرس" الهندية عن خسارة شركة نفط وغاز طبيعي في الهند لنحو مليار و970 مليون روبية، في واحدة من أكبر جرائم الاحتيال عبر الإنترنت في مومباي.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن تلك الخسارة ناجمة عن قيام المحتالين بتزوير البريد الإلكتروني للشركة الهندية، مع إدخال تعديلات طفيفة للغاية عليه، واستخدامه لإقناع شركة أرامكو السعودية بتحويل الأموال على حساب المحتالين بدلاً من حساب الشركة الهندية.

وأضافت أن المحتالين استندوا في عملية الاحتيال إلى أن الشركة السعودية التي ستقوم بتحويل الأموال لن تلاحظ التغيير الطفيف في عنوان البريد الإلكتروني للشركة الهندية.

وذكرت "الصحيفة" أن عنوان البريد الإلكتروني الأصلي للشركة الهندية هو [email protected] في حين أن بريد المحتالين هو [email protected].

وذكرت "الصحيفة" أن الشركة الهندية طلب منها إرسال 36 ألف طن متري من الـ"نافثا" وهو خليط هايدروكاربوني سائل قابل للاشتعال، وذلك إلى شركة أرامكو في السعودية.

وأشارت إلى أن الشركة الهندية لاحظت أنها لم تتلقَّ المقابل المالي من "أرامكو" نظير إرسالها جزءاً من الطلب على حسابها في "بنك الهند" كما هو معتاد، وذلك في سبتمبر الماضي، وعندما استفسرت الشركة الهندية عن سبب التأخير أُخبرت بأن ذلك يعود إلى العطلات العامة وإجازات البنوك في المملكة، فقامت بإرسال الدفعة الثانية من السائل المطلوب في 22 سبتمبر.

وأضافت أن الشركة الهندية لاحظت وجود مشكلة عندما لم تحصل على المال رغم إرسال الدفعة الثانية، خاصة بعدما تلقت رسالة من "أرامكو" تشير إلى أنها أرسلت المال إلى حساب جديد للشركة الهندية في "بنك بانكوك"، على الرغم من أن الشركة الهندية لم تطلب مطلقاً تحويل المال على هذا الحساب.

وذكرت "الصحيفة" أن الشركة الهندية قامت في 10 أكتوبر بالتقدم ببلاغ رسمي لشرطة جرائم الإنترنت للتحقيق في القضية، ووجدت الشرطة أن شخصاً ما على علم بالتواصل البريدي بين الشركة الهندية وأرامكو، قام بعمل بريد إلكتروني مشابه للبريد الإلكتروني الرسمي للشركة الهندية، ولم تلاحظ أرامكو الاختلاف بين الحسابين فقامت بإرسال المال للحساب المزيف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook