الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«لوكهيد»: السعودية توقع عقد شراء 320 صاروخاً من طراز باك-3

1015969447
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال مسؤول رفيع في شركة لوكهيد مارتن كورب، هذا الأسبوع، إن السعودية وقعت الأسبوع الماضي اتفاقاً مع الحكومة الأمريكية لشراء 320 صاروخاً إضافياً من طراز باتريوت باك-3 التي تصنعها لوكهيد وقد تعجِّل بخططها لشراء أنظمة (ثاد) للدفاع الصاروخي الأطول مدى، بحسب رويترز.

اضافة اعلان

وصفقة شراء صواريخ باك-3 جزء من اتفاق محتمل أكبر قيمته 5.4 مليار دولار لشراء ما مجموعة 600 صاروخ باك-3 وافقت عليه الحكومة الأمريكية في يوليو تموز. ومثل هذه الموافقات التي لا تضمن أنه سيتم التوصل إلى صفقة تعقبها في العادة مفاوضات بشأن صفقة فعلية.

وذكرت شركة لوكهيد، أن صواريخ باك-3 تحمي من الطائرات والصواريخ المغيرة وتستخدم هذه الصواريخ بالفعل الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

وقال جو جارلاند نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحة النيران في شركة لوكهيد لرويترز هذا الأسبوع إنه من المحتمل أن تشتري السعودية العام المقبل صواريخ باك-3 الباقية في الاتفاق وعددها 280.

وأضاف أن السعودية تتطلع أيضاً إلى التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية المعروف باسم (ثاد) الذي تبنيه أيضاً لوكهيد وقد يتم التوصل إلى صفقة في هذا الشأن في عام 2017.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook