الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع أسعار النفط بفعل العوامل الفنية للخام الأمريكي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بدعم العوامل الفنية للخام الأمريكي، ورغم تراجع توقعات الطلب من وكالة الطاقة الدولية الأمر الذي من المنتظر أن يبقي على تخمة المعروض في أسواق الخام العالمية لعام آخر على الأقل.

اضافة اعلان

وبحلول الساعة 1513 بتوقيت جرنيت ارتفعت العقود الآجلة لبرنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 38 سنتاً إلى 50.24 دولار للبرميل بزيادة 0.8 بالمائة. وتقدم الخام الأمريكي 99 سنتاً بما يعادل 2.1 بالمائة إلى 48.09 دولار للبرميل.

وتحول الخام الأمريكي إلى الارتفاع وزاد أكثر من دولار في تداولات وصفها المتعاملون بالفنية، بعد أن أخفق في النزول عن المتوسط المتحرك لأربعة عشر يوماً وفقاً لـ"رويترز".

وقال ريتشارد هاستنجز محلل الاقتصاد الكلي في سيبورت جلوبال للأوراق المالية: "أسعار النفط مرتفعة بعض الشيء اليوم؛ بفعل البيع الزائد الذي حدث أمس ومعظم التداول على أساس العوامل الفنية".

وأشار المتعاملون أيضاً إلى ضعف الدولار الأمريكي الذي سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق يوم الثلاثاء؛ مما قدم بعض الدعم إلى أسعار الخام.

وقال هاستنجز: "هناك بعض عدم التيقن في أسواق التداول بشأن اتجاه الدولار الأمريكي، وبعض التعاملات في النفط ترجع إلى الآمال بأن ينخفض الدولار بدرجة أكبر".

وأضاف المحللون في إنرجي أسبكتس أن تركيز السوق يتحول ببطء من التخمة القائمة إلى احتمال شح المعروض في المستقبل، وإمكانية أن تشهد الأسعار طفرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook