الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ستريت جورنال»: القصف الروسي ساعد في التقريب بين فصائل ثوار سوريا

BN-KS621_SYRIAj_M_20151012183943
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها: إن التدخل العسكري الروسي في سوريا دفع بعض الفصائل الثورية للقتال جنباً إلى جنب، مما يمثل دفعة جديدة لتشكيل جبهة موحدة بشكل أكبر ضد نظام بشار الأسد وروسيا وحلفائه الإيرانيين.

اضافة اعلان

وكشفت الصحيفة عن أنه منذ دخول الطائرات الحربية الروسية إلى الصراع في سوريا قبل أسبوعين، نشأت 3 تحالفات ثورية في المحافظات التي يسعى بشار الأسد لإعادة السيطرة عليها وتعزيز قبضته فيها.

وأضافت الصحيفة أنه وعلى الرغم من أن مثل هذه التحالفات لم تصمد طويلاً في الماضي، إلا أن الثوار تحدثوا عن أن المزيد منها متوقع خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت إلى أن فصائل ثورية معارضة للنظام بما في لك فصائل مدعومة من الولايات المتحدة وجبهة النصرة عملوا سويًّا للتصدي لهجوم النظام في عدة جبهات شمال غرب سوريا، في حين أن آخرين مستمرون في قتال مسلحي "داعش".

وتناولت "وول ستريت جورنال" نجاح قوات النظام لفترة وجيزة أمس الاثنين في السيطرة على جزء من بلدة في محافظة حماة التي تعرضت لهجوم مستمر لمدة أسبوع، وذلك بعد إطلاق أكثر من 700 صاروخ على الثوار وشن الطيران الحربي الروسي سلسلة من الهجمات الجوية، لكن بعد ساعات فقط تمكن الثوار من طردهم نتيجة التنسيق المحكم عبر قيادة مشتركة للثوار شكلت الأسبوع الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook