مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

العريفي: أجّلت زيارتي إلى المغرب تجنباً للتوتر ورفعاً للحرج

العريفي: أجّلت زيارتي إلى المغرب تجنباً للتوتر ورفعاً للحرج
2

تواصل – خالد العبدالله:

أكد الشيخ الدكتور محمد العريفي أنه قرر تأجيل زيارته التي كانت مقررة إلى المغرب؛ تجنباً للتوتر الذي صاحب اعتراضات على الزيارة، ولعدم التسبب في حرج للمسؤولين المغاربة.

وقال في بيان نشره عبر حسابه على الفيسبوك: “كانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛ هذا البلد العريق المعطاء الذي كنت متشوفاً للاستفادة من علمائه في القرآن والحديث؛ قبل أن أفيد بمشاركتي الدعوية”.

وأضاف: “لكني اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة؛ بين مرحب وهم الأكثرون؛ ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإياهم أجمعين”.

وتابع العريفي: “وحرصاً مني على رفع هذا التوتر، وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة، فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر، مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض.. فأنا أحترم رأيهم ومع ذلك أتمنى أن لا ينساقوا وراء التهم التي قد بينت حقيقتها بالتصريح مراراً”.

وقال “العريفي” في بيانه: “في الختام أجدد شكري وامتناني وتقديري لكل المغاربة وللمؤسسات التي شاركت في تنظيم الزيارة.. ووالله إن حرصي على المغرب وأمنها واستقرارها وسلامة فكر شبابها، لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم”.

واختتم بالقول: “أسأل الله أن يبارك في جهود الجميع، ويستعملنا في مرضاته، ويوفق المملكتين العربية السعودية والمغربية لما فيه النفع للبشرية جمعاء؛ ويجعل ملكيهما خادم الحرمين والعاهل المغربي؛ مفاتيح لكل خير وصلاح؛ ويرزقنا جميعاً حسنة الدنيا والآخرة”.

عريفي

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    بدر

    وفقك الله لكل خير شيخنا الفاضل

  2. ١
    nasar

    ونعم

المشاركة عبر
x