الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يطالبون بزيادة رحلات مطار حفر الباطن: نحجز من الكويت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - موسى الفرحان:

أطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً يطالبون فيه بزيادة الرحلات الداخلية والدولية في مطار حفر الباطن.

اضافة اعلان

وأشار المغردون في وسم (#حفرالباطن_بحاجة_لرحلات_دولية_وداخلية) إلى أن المحافظة تستحق زيادة في رحلاتها الداخلية والدولية، لا سيما أن عدد السكان تجاوز نصف مليون نسمة وموقع المحافظة الاستراتيجي، ووجود مدينة بحجم قاعدة الملك خالد العسكرية والجامعة، وارتباط الكثير من أهالي المحافظة بمواعيد طبية خارجها يجعلهم في أمس الحاجة لذلك.

واستغرب البعض الآخر مما قالوا إنه: "تهميش هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية لحفر الباطن، حيث لا تتوفر رحلات للمنطقة الشرقية، على الرغم من أن حفر الباطن تتبع لها إدارياً".

وكانت الرحلات موجودة في وقت سابق ثم ألغيت، كما أن الرحلات الداخلية الأخرى محصورة على العاصمة الرياض وجدة بعدد قليل جداً من الرحلات أسبوعياً.

وأبدى المغردون تذمراً من الطائرة المستخدمة في المطار حالياً، حيث لا تتجاوز طاقتها الاستيعابية 60 راكباً، ولم يتم استبدالها منذ أكثر من 15 عاماً، على حد قولهم.

ونتيجة لقلة الرحلات الداخلية اضطر الكثير من أهالي المحافظة للسفر ولمسافات طويلة عبر سيارته الخاصة، على الرغم من رداءة الطرق التي تربط حفر الباطن ببعض المدن الرئيسية؛ ما يعرضهم لمخاطر الطريق، أما المسافرون للخارج فعدم وجود رحلات خارجية كذلك دفع الكثير منهم للحجز عبر مطار الكويت الدولي.

وطالب المغردون هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية بالعمل على إيجاد حلول سريعة لذلك، وأخذ مطالبات أهالي المحافظة بعين الاعتبار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook