الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

52 قضية تفرقة بين الزوجين في محاكم المملكة.. والرياض تتصدر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف مصدر قضائي أن محاكم وزارة العدل في مناطق المملكة استقبلت العام الحالي 52 قضية طلب تفرقة بين زوجين، تم رفعها عن طريق أولياء أمور الزوجات، أو من الزوجات أنفسهن ضد أزواجهن لأسباب ودوافع مختلفة.

اضافة اعلان

وقال المصدر إن "مدينة الرياض حلت في المرتبة الأولى من بين المدن في عدد القضايا المرفوعة من هذا النوع بعد أن سجلت تسع قضايا، تلتها نجران، وجازان، وخميس مشيط بأربع قضايا لكل منها، وجاءت مدينتا الجبيل وينبع في المرتبة الثالثة، حيث سجلت كل منهما ثلاث قضايا، وتلتها بيش، وبريدة، والخبر لكل منها قضيتان، وسجلت كل من الطائف، وأبها، وعنيزة، وتبوك، ومكة المكرمة، وضمد، والخفجي، وأحد رفيدة، والمجمعة، والنماص، وتنومة، والعرضة الشمالية، والنعيرية، وبريدة، وحفر الباطن، وشقراء، والقوز، والحقو، والدوادمي، قضية لكل منها، وفقاً لـ"الوطن".

وأضاف المصدر أن "بعض قضايا التفريق المنظورة في المحاكم تم الحكم فيها، بينما لا تزال هناك أخرى في أروقة المحاكم"، مشيراً إلى أن هناك أسباباً عدة دفعت لرفع تلك القضايا، ولكن لا بد من وجود سبب شرعي قوي لكي يقضي القاضي بالتفريق بين الزوجين.

وأوضح أن "من تلك الأسباب عدم إنفاق الزوج على زوجته، باعتبار أن النفقة من الواجبات التي لا بد للزوج من الالتزام بها، كذلك في حال وجود عيب في الزوج يمنعه من الإنجاب، ومن الدوافع النادرة التي تؤدي لتفريق بين الزوجين عدم تكافؤ النسب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook