الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 شهداء و105 مصابين بالضفة وغزة في يوم الغضب الفلسطيني

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بعد صلاة الجمعة، في عدد من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة ما يزيد عن 105 آخرين، فيما أصيب شرطي صهيوني بالخليل ومستوطن بالقدس المحتلة في عمليتي طعن قام بهما شابان مقاومان.

اضافة اعلان

ودخل اليوم قطاع غزة على خط انتفاضة القدس فاستشهد ستة شبان، وأصيب 60 آخرون على الأقل، بينهم 10 إصابتهم خطيرة، في مواجهات مع قوات الاحتلال، قرب موقع ناحل عوز شرق غزة، وشرق خان يونس جنوب القطاع، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام".

وفي مدينة القدس المحتلة أصيب مستوطن صهيوني، صباح اليوم الجمعة في عملية طعن جديدة نفذها مقاوم فلسطيني، وأوردت المصادر الإعلامية الصهيونية أن منفذ العملية فتى يبلغ من العمر 14 عاماً، وتمت ملاحقته وإطلاق النار عليه، ومن ثم ألقت القبض عليه.

أما في جنين، أُصيب عدد من الشبان بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بعدما توجهوا بعد صلاة الجمعة إلى حاجز الجلمة الفاصل بين جنين شمال الضفة الغربية وأراضي 48.

وفي الخليل استشهد ظهر اليوم شاب في أعقاب طعنه شرطيّاً صهيونيّاً بالقرب من مستوطنة كريات أربع الجاثمة على أراضي المدينة. وقال مراسلون: إن الشهيد الذي نفذ العملية هو حمادة محمد الجعبري من الخليل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook