السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشهاد فلسطينيين بغزة.. وهنية يطالب بشبكة أمان عربية وإسلامية لدعم انتفاضة القدس

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

استشهد فلسطينيان اليوم هما حسام دولة وأحمد الهرباوي فيما أُصيب 20 آخرون وذلك أثناء المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني شرق مدينة غزة.

اضافة اعلان

من جهته وصف إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ما يجري من مواجهات في الضفة الغربية، ومدينة القدس، بـ"الانتفاضة الحقيقية".

وقال هنية، خلال خطبة صلاة الجمعة، التي ألقاها في مسجد فلسطين غرب مدينة غزة، إنّ ما يجري ليس عبارة عن هبة جماهيرية أو مواجهة مؤقتة، بل "انتفاضة حقيقية تحتاج إلى توفير كافة وسائل الدعم والإسناد لحمايتها"، بحسب "الاناضول".

وطالب هنية الدول العربية والإسلامية بتوفير شبكة أمان عربية، وإسلامية لدعم الانتفاضة، وإسناد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، "سياسياً" و"مالياً".

وتابع:"هذه الانتفاضة الحقيقية التي يقودها جيل من الشباب الصغير، وأبطال العمليات الفردية، إسرائيل ظنت أن الفرصة مواتية لتنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وهدم الأقصى، لكنها فوجئت بهذه الثورة وهذه الانتفاضة".

وحذر هنية من محاولة الالتفاف عليها، أو تعرضها لـ"مؤامرة"، مؤكداً أن انتفاضة الضفة والقدس، تسعى إلى تحرير فلسطين والأسرى، وعودة اللاجئين.

وتابع: "غزة على أتم الاستعداد للدخول في معركة الانتفاضة ولن تترك دورها الاستراتيجي ولن تترك الضفة وحدها" دون أن يكشف عن تفاصيل هذا الدور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook