الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«متحدث البنوك» يشيد بالتعامل الأمني مع حادث جازان.. ودعوات للموظفين بعدم مقاومة المقتحمين

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وصف المتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ، حادثة الاعتداء التي طالت فرع أحد المصارف في منطقة جازان، أول من أمس، بـ«العرَضية».

اضافة اعلان

وقال: إن قوات الأمن تعاملت مع الحادثة بكفاءة واقتدار، مضيفاً أن وضع فروع البنوك على مستوى المملكة، بما فيها فروع الحد الجنوبي آمن، بحسب "الحياة".

من جهته، قال المدير التنفيذي لبرنامج الماجستير في كلية إدارة الأعمال في جدة، الدكتور علي التواتي، إن البنوك في المملكة تخضع لإجراءات أمنية مشددة، من الصعب اقتحامها أو سرقتها.

ونصح "التواتي" العاملين في البنوك بعدم المقاومة في حال الاقتحام من قبل مسلحين، وزاد: "إن ما يحدث داخل فروع البنوك في السعودية مُسجل بكاميرات المراقبة، فلا توجد ضرورة إلى مقاومة العاملين في البنوك؛ حفاظاً على أرواحهم، خصوصاً أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع هذه الحالات بسرعة كبيرة، وتستطيع التعرف على الجناة من خلال سجلات الكاميرات".

وأضاف: أن نظام حماية البنوك مرتبط بشكل مباشر بالأجهزة الأمنية، من خلال برامج وأجهزة إنذار تعمل في حال وجود أي نوع اقتحام، أو محاولة سرقة، إضافة إلى وجود الحراسات الأمنية الخاصة بالبنوك ذاتها، التي هي على تواصل مباشر مع الأجهزة الأمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook