السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الحج يؤكد نجاح تجربة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

رعى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، اليوم الخميس، بمقر فرع الوزارة بجدة فعاليات اللقاء الثالث لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، المسار الإلكتروني لحجاج الداخل "البداية والطموح"، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة، وممثلي شركات ومؤسسات حجاج الداخل.

اضافة اعلان

وأكد "حجار" في كلمة استهل بها فعاليات الورشة على نجاحات المسار الإلكتروني الذي طبق لأول مرة في حج هذا العام 1436هـ، مشيراً إلى ما رصدته "الوزارة" من مؤشرات ترقى للتطلعات والمأمول من هذا البرنامج من الشفافية والوضوح في حزم الخدمات والأسعار في العقود التي روعي فيها مصالح الأطراف جميعها للحجاج والشركات، بالإضافة إلى أنه أصبح مرجعية يمكن اللجوء والعودة إليه في حالة أي اختلاف بين الأطراف في العقد.

وأفاد أن المسار استطاع تقليص الكثير من الحملات الوهمية والمبالغات في الأسعار التي كانت محل شكوى كثير من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى ذلك تمكن المواطن والمقيم من التسجيل في هذا البرنامج والدفع إلكترونياً خلال دقائق معدودات، بدلاً من تضييع الوقت الكبير والجهد الذي كان يستغرقه الحاج في السابق في البحث عن شركة يسجل معها وما يلاقيه من صعوبات في هذا المجال.

وقدم شكره لكل من أسهم في إطلاق هذا البرنامج، لافتاً إلى وصول كثير من الرسائل المكتوبة وعلى الجوال، وكثير من الشركات والمؤسسات تقدر وتثمن جهود الوزارة في تطبيق هذا المسار، كما كان هناك تفاعل جيد في المجتمع من بعض الكتاب والصحف المحلية، وبعض المسؤولين والجميع يشيد بهذه الخطوة التي تعتبر خطوة نوعية بمستوى الخدمات إن شاء الله.

بدوره، قدم وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف عرضاً مرئياً حول المسار الإلكتروني، والعمل فيه منذ بدايته والاجتماعات المتوالية التي عقدتها "الوزارة" مع شركات ومؤسسات حجاج الداخل قبل انطلاقته، إضافة إلى بيان النواحي الإعلامية وتوعية كافة الوسائل الإعلامية مرئية ومقروءة ومسموعة وإعلام جديد.

وقد تم نقاش مفتوح بين أصحاب الشركات والمؤسسات مع وزير الحج الذي استمع إلى ملاحظاتهم وتطلعاتهم... وكان قد كلف ثلاث فرق لملف إنجاز الملاحظات التقنية، وملف إنجاز التوعية، وملف التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمسار الإلكتروني، على أن يكون هناك عضو من المجلس التنسيقي في هذه الفرق على أن يستكمل أعمالها خلال شهر ربيع الآخر إن شاء الله.

من جهتهم، أشاد أصحاب شركات ومؤسسات حجاج الداخل بالمسار الإلكتروني، واعتبروه تقنية رائدة للتسهيل على المواطنين والمقيمين أداء نسكهم كنقلة نوعية في البرامج الإلكترونية التي تنفذها "الوزارة"، مؤكدين مساندتهم وتعاونهم في تطوير المسار للوصول إلى رضا الحاج في تقديم الخدمة بكل يسر وسهولة.

ونوهوا بالجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - لضيوف الرحمن، وبذلها لكل الجهود، وتسخير كافة طاقاتها البشرية للنهوض بهذه الرسالة والأمانة التي شرفها الله بها على مر السنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook