الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الإغاثة تصرف أكثر من 100 مليون ريال لمساعدة الشعب السوري

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

صرفت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي خلال السنوات الماضية، ومنذ نشوء الأزمة السورية، 101.360.256 ريالاً لمساعدة اللاجئين السوريين في دول مثل: الأردن، ولبنان، ومصر، وتركيا.

اضافة اعلان

وأوضح الأمين العام للهيئة، إحسان بن صالح طيب، أن المساعدات تمثلت في المواد الغذائية والبطانيات، وإنشاء العديد من المخيمات ومراكز الإيواء، وتوفير مياه الشرب مع تنفيذ مشروعي إفطار صائم والأضاحي في كل عام، وتوزيع مساعدات نقدية وهدايا وألعاب؛ لإدخال الفرح إلى قلوب الصغار.

وبيّن أن حجم هذه المساعدات تعد من أكبر المساعدات التي قدمتها منظمة مدنية في العالمين العربي والإسلامي، مشيراً إلى أن الهيئة وبحكم مسؤولياتها الإنسانية، واقتفاء لأثر المملكة في دروب العمل الخيري لا تقصر أبداً في تضميد جراح هذه الفئة المنكوبة.

وأفاد أن "الهيئة" وبحكم رئاستها للجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ومقرها القاهرة، حثت كل المنظمات التابعة للجنة، وعددها 23 منظمة بالمسارعة في تقديم مساعداتها لهؤلاء المنكوبين، مبيناً أن عدد المناشدات التي أطلقتها "الهيئة" في هذا الصدد منذ بروز هذه الأزمة بلغ 43 مناشدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook