الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من 650 ألفاً يغادرون المملكة.. «الجوازات» تدعو الحجاج للتقيد بتأشيراتهم

2014_10_9_11_13_50_152
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قالت المديرية العامة للجوازات: إن إجمالي عدد الحجاج المغادرين لبلدانهم عبر المنافذ الدولية بلغ (٦٥٢،٧٦٨) حاجاً حتى الساعة الثانية ظهراً من يوم أمس الثلاثاء.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنها قامت ببدء تنفيذ خطة مغادرة ضيوف الرحمن بتاريخ 13 ذي الحجة الجاري عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بعد أن منّ الله على ضيوفه بأداء مناسك الحج.

وأوضحت الجوازات أنه تم دعم كافة المنافذ الدولية بالقوى البشرية المدربة والمؤهلة وبالأجهزة الآلية المتطورة لضمان خدمة حجاج بيت الله الحرام المغادرين على أكمل وجه وفي وقت قياسي دون تأخير.

ودعت المديرية العامة للجوازات كافة حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج البلاد إلى التقيّد بمواعيد رحلات مغادرتهم وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة وعدم البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لهم بتأشيرة الحج القادمين بموجبها حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة والمساءلة.

وأكدت أن التعليمات لا تجيز للقادم للحج أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل في جميع أنحاء المملكة أو الانتقال خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

وشددت المديرية العامة للجوازات على أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع الجهات الأمنية وأنه يحظر على جميع وسائل النقل في الداخل القيام بنقل القادمين لأداء فريضة الحج بين مدن المملكة عدا نقلهم بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة ويكون ذلك أثناء صلاحية تأشيراتهم، كما يحظر إيواء الحجاج المتأخرين عن المغادرة أو تشغيلهم أو التستر عليهم أو تقديم أية مساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook