الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عملية ثلاثية لتحرير تعز.. وباب المندب يتحول لنقطة انطلاق المقاومة اليمنية

مضيق-باب-المندب-الخليج-الجديد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف قائد القطاع الشرقي الشمالي لمحافظة عدن العميد عبدالله الصبيحي، عن تفاصيل الخطة العسكرية لتحرير مناطق استراتيجية في شمال اليمن، والتي ستنطلق من باب المندب خلال الساعات القادمة.

اضافة اعلان

وقال الصبيحي أن القوات المشتركة والمقاومة الشعبية ستبدأ عملياتها العسكرية انطلاقا من باب المندب، لاستعادة السيطرة على كامل الشريط الساحلي الغربي لليمن من باب المندب جنوبا، وصولا إلى الحدود الجنوبية الغربية للمملكة، بحسب "سكاي نيوز".

وأوضح الصبيحي أن معركة تحرير محافظة تعز، ستنطلق من 3 محاور، ويتمثل المحور الأول في تحرير ميناء المخاء، والتحرك لحسم جبهة الضباب كمحور ثاني، وستقطع وصول الإمدادات العسكرية للميليشيا من اتجاه الحديدة، مشيراً إلى أن قوات أخرى من الجيش الوطني ستنطلق من مدينة كرش والحوبان بهدف الوصول إلى مدينة الوازعية لتطهيرها من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

ولفت الصبيحي إلى أن تمكن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من باب المندب وجزيرة ميون خلال 5 ساعات، قبل يومين، كشف حالة الانهيار في صفوف ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، موضحا أن المقاومة أسرت خلال عملية تحرير باب المندب 200 من عناصر الميليشيا، وسقط المئات من القتلى والجرحى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook