الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رؤساء بعثات الحج: استغلال إيران حادث مِنى أساء للمسلمين

رابطة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أقامت رابطة العالم الإسلامي، اليوم الأحد، حفلَ تكريمها لوفود بعثات الحج للدول العربية والإسلامية.

اضافة اعلان

ورحب الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، بالمشاركين في هذا اللقاء، وأثنى على تعاون بعثات الحج مع الجهات المختصة في المملكة فيما يمكن للحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وأكد رؤساء الوفود المشاركون في الحفل أن ما صدر من تصريحات لبعض المسؤولين الإيرانيين، واستغلال وسائل الإعلام التابعة لهم بشأن ما حدث من تدافع بعض الحجاج في منى إساءة للمسلمين كافة.

وأشاروا إلى أن الأمة الإسلامية تعتز بالمملكة التي قامت على كتاب الله وسُنة رسوله صلى الله عليه وسلم وطبقت شريعته، وخَدمت الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وأشاد المشاركون بالجهود العظيمة التي تبذلها المملكة في توسعة الحرمين الشريفين، وتطوير المشاعر المقدسة، وما أولته لهذه المناسبة الدينية العظيمة من اهتمام وعمل دؤوب، وما تُجنّده من طاقة بشرية ومادية وتقنية كبيرة، تؤكد حرصها على أمن ضيوف الرحمن وسلامتهم، وتسهيل إقامتهم وتنقلهم بين مشاعر الحج، وأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وأدان المشاركون التدخل العسكري الروسي في سوريا، واعتبروه استباحة للدم العربي المسلم، مناشدين المجتمع الدولي التدخل السريع لوقف هذا التعدي الآثم.

واستنكر رؤساء بعثات الحج الاعتداءات الآثمة على المسجد الأقصى ومحاولة تقسيمه من قبل الاحتلال الصهيوني، مطالبين الأمم المتحدة بحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook