السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أردوغان: روسيا ترتكب أخطاء جسيمة في سوريا.. وإيران لا يهمها اللاجئين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن روسيا ترتكب أخطاء جسيمة في سوريا من خلال عملياتها ودعمها لنظام بشار الأسد، قائلاً: ونحن لا نقبل ذلك، ونأسف لما تقوم به هناك.

اضافة اعلان

ورأى، في مؤتمر صحفي قبيل سفره إلى فرنسا اليوم، أن روسيا تقوم بإنشاء حلف مع إيران وسوريا والعراق وتخطو خطوات خاطئة في هذا الموضوع، مشيراً إلى أن بلاده ستقيم الوضع قريباً وتأخذ قرارها.

وتابع أردوغان: "نظام الأسد نظام إرهابي لأنه يقتل شعبه ويشرده ويدمر وطنه، وما يحزننا أن روسيا رغم كل ذلك تدعمه".

وقال: "صرفنا 7 مليارات ونصف المليار دولار على اللاجئين السوريين في تركيا، وأنا أتساءل كم لاجئ سوري في إيران؟.. هم لا يهمهم اللاجئين".

من جانبه وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتدخل العسكري في سوريا لدعم بشار الأسد بأنه "خطأ فادح"، بحسب رويترز.

وقال كاميرون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) خلال اليوم الأول للمؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي يتزعمه في مدينة مانشستر الشمالية "إنهم يساندون السفاح الأسد وهو خطأ فادح بالنسبة لهم وبالنسبة للعالم. سيزيد ذلك من عدم الاستقرار في المنطقة".

وأضاف: "معظم الضربات الجوية الروسية كما يمكننا أن نرى حتى الآن استهدفت أجزاء من سوريا لا تخضع لسيطرة الدولة الإسلامية لكن تخضع لمعارضين آخرين للنظام".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook