السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أردوغان: الاحتلال الصهيوني سيدفع ثمن جرائمه ضد المسجد الأقصى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الكيان الصهيوني سيدفع ثمن ما يرتكبه من جرائم تستهدف المسجد الأقصى في القدس المحتلة، منتقداً استمرار حصار غزة.

اضافة اعلان

وقال أردوغان، في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية، مساء الجمعة  "على الاحتلال الصهيوني إدراك أن ما يقوم به في الأقصى هو جريمة تضاف إلى جرائمه السابقة، وهو يلعب بالنار، وسيدفع ثمن ما يقوم به"، مشدداً على أن المسجد الأقصى لا يخص الفلسطينيين وحدهم، "بل هو قضية كل المسلمين"، بحسب "المركز الفلسطيني للاعلام".

وشدد أرودغان، على أن "إسرائيل غير صادقة وغير مستقيمة، وهذا ما عرفناه عنها دائما، واعتداؤها على الأقصى جريمة لا يمكن السكوت عليها".

وانتقد استمرار حصار غزة، وقال "للأسف موقف الجامعة العربية من غزة يتبنى موقف النظام المصري، وهو ليس عادلا، فالنظام المصري ترك أهل غزة وحالَ سبيلهم"، على حد قوله.

وفي شأنٍ آخر، انتقد أردوغان الضربات الروسية في سوريا، وقال إنها "ليست موجهة ضد تنظيم داعش؛ بل موجهة ضد المعارضة المعتدلة"، مبديا "استغرابه لاهتمام روسيا بسوريا، وهي ليست على حدودها".

وأكد أردوغان أن "تأسيس السلام مع بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد غير ممكن، فيما (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين يعارض ذلك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook